مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
أهلاً ً وسهلا نورتنا
إتفضل إتثقف عندنا
عندنا معلمين خبرا مهتمين
ونطمع من حضرتك تعطينا من خبرتك
فياريت بعد إذن حضرتك
تداوم على المشاركة
عندنا أفكار كتير وعندك أكيد أكتر
بينا نجمعها سوا علشان الجودة تظهر
مرحباً بيك ياضيفنا فى منتدى مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات -- منتدى محبــى الجودة ومن فضلك إذا كنت لم تسجل فبرجــاءالتسجيل
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
أهلاً ً وسهلا نورتنا
إتفضل إتثقف عندنا
عندنا معلمين خبرا مهتمين
ونطمع من حضرتك تعطينا من خبرتك
فياريت بعد إذن حضرتك
تداوم على المشاركة
عندنا أفكار كتير وعندك أكيد أكتر
بينا نجمعها سوا علشان الجودة تظهر
مرحباً بيك ياضيفنا فى منتدى مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات -- منتدى محبــى الجودة ومن فضلك إذا كنت لم تسجل فبرجــاءالتسجيل
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات

أخلاق + علم + ثقافة + موهبه + 15 مـــــايوالإعدادية بنات = معا ً نحو القمة
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوردخولالتسجيل
معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (أيسف ISEF) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أوائل الصف الأول نصف العام 2012/2013م 1يمنى جمال محمد محمد أبوالوفا 2سارة محمود محمد على البرديسي 3سهيلة السيد يوسف السيد 4سماح محمد إمام السيد إمام 5ندا طارق محمد عبدالنبي عز الرجال 6سميه صالح سيد رفاعي 7زينب أحمد رضا عبدالحميد عبدالعزيز 8يسرا حاتم محمود أحمد 9سلمى أحمد علام على عبدالرحمن 10إيمان محمود شحاته عبدالفتاح
أوائل الصف الثانى الإعدادى 2012/2013م نصف العام 1يمنى خالد محمد العفيفي 2سارة عزت أبوالنصر محمود 3هبه رشاد عبدالفتاح 4مروه أسامة يوسف القرش 5إسراء خليل محمد خليل 6ندى محمود السيد صوابي 7نغم أشرف إبراهيم على 8ندى زغلول محمد السيد عبدالباقي 9زينب خالد سعد حسن 10ساجي حمدي جوده أحمد
مواضيع مماثلة
رؤيتنا
إعداد طالبات متميزات علمياً وخلقياً وإجتماعياً وقادرات على التعامل مع مستحدثات العلم والتكنولوجيا فى ظل المشاركة المجتمعية والتقويم الشامل والرعاية الصحية المتكاملة . 
رسالتنا
1-توفير التنمية المهنية للمعلم بصفة مستمرة عن طريق وحدة التدريب والجودة.
2-تفعيل دور المعامل بالمدرسة .
3-إستخدام الإستراتيجيات الحديثة فى التدريس .
4-إشتراك الطالبات فى الأنشطة المختلفة .
5-مراعاة النـمو الثقافى للطالبات عن طريق المكتبة والندوات  .
6-توفير الرعاية الصحية للطالبات .
7-الإهتمام بالتربية البدنية للطالبات .
8-وضع برامج للطالبات ضعاف المستوى والموهوبين وتوفير الرعاية الكاملة لهم وحل مشاكلهم .
إعداد رحلات للطالبات وتفعيل دور المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع الخارجي
 .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أوائل الصف الثانى الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة Emptyالأربعاء 16 يناير 2013, 1:38 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة Emptyالأربعاء 16 يناير 2013, 1:25 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة Emptyالأربعاء 16 يناير 2013, 1:21 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة Emptyالأربعاء 16 يناير 2013, 1:15 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة Emptyالخميس 10 مايو 2012, 12:04 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة Emptyالخميس 10 مايو 2012, 12:00 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الأول الإعدادى آخر العام 2011/2012م
أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة Emptyالخميس 10 مايو 2012, 11:56 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادى 2011/2012م آخر العام
أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة Emptyالخميس 10 مايو 2012, 11:52 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» شكر
أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة Emptyالأربعاء 12 أكتوبر 2011, 9:21 am من طرف مها فوزى


 

 أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق منير
عضو مميز
عضو مميز
طارق منير


تاريخ التسجيل : 22/05/2009
العمر : 53
الموقع : myegy

أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة Empty
مُساهمةموضوع: أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة   أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة Emptyالخميس 11 يونيو 2009, 4:22 pm

أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة
الأهداف المستهدف الأنشطة الإطار الزمنى التنفيذ
07/08 08/09 09/10 10/11 11/12
2. 1 إعداد المدارس لضمان الجودة والاستعداد من أجل الاعتماد التربوى ارتكازاً على المعايير القومية عن طريق إشراك المدارس فى عملية التحسين المستمرة وتحسين عملية التعليم والتعلم.
2. 1. 1 تدريب 10% من جميع العاملين فى كل مدرسة للوفاء بنموذج المعايير القومية للمدرسة الفعالة من خلال إشراك المدرسة فى عملية التحسين المستمرة والتي تشتمل على التقييم الذاتى ووضع خطة لتحسين المدرسة تعكس الجودة العالية لكل من: رؤية ورسالة المدرسة، المناخ الاجتماعى للمدرسة، التنمية المهنية المستدامة، مجتمع التعليم والتعلم، وضمان الجودة والمحاسبية . وتطبيق ذلك على المدارس كالتالى: 15% من المدارس عام 2007/2008 و20% فى عام 2008/2009 و20% عام 2009/2010 و20% عام 2010/ 2011 و25% فى عام 2011/2012. 2. 1. 1 (أ) تدريب ما بين 30-150 من الخبراء على المستوى المركزي وفقاً لطبيعة كل برنامج تدريبى والمجموعة المستهدفة لمدة ثلاث أيام بنهاية عام 2008.  قطاع الجودة
(الموارد، البشرية، التنمية المهنية، المتابعة والتقويم)
2. 1. 1 (ب) تدريب 810 من المدربين على المستوى المركزى بمعدل 30 شخصاً من كل محافظة لمدة 10 أيام باستخدام الخبراء المدربين المذكورين سابقاً بحلول عام 2008.
2. 1. 1 (ج) تدريب 10% من جميع العاملين بكل مدرسة على كل من المجالات المشار إليها إما على مستوى المدرسة أو فى مجموعات من المدارس طبقاً لظروف كل مدرسة.
2. 1. 1 (د) تدريب القيادة المدرسية فى جميع المدارس (3 أشخاص من كل مدرسة أو 120.000 شخص) لمدة عشر أيام على التقييم الذاتى للمدرسة ووضع خطة لتحسين المدرسة بنهاية عام 2012.
2. 1. 2 تدريب 10% من العاملين بكل مدرسة لتحسين قدرة المدرسة على تنفيذ المُكِّون التدريسي على أساس من المعايير القومية للتعليم عن طريق (أ) توظيف التكنولوجيا فى عملية التعليم والتعلم، (ب) التعلم النشط، (ج) التقويم الشامل، (د) الموارد المحلية والمعرفية لإثراء عملية التعليم والتعلم، (هـ) الممارسة التأملية وذلك كما يلى: 15% من المدارس فى 2007/2008 ، 20% في 2008/2009 ، 20% فى 2009/2010 – 20% 2010/2011 - 25% فى 2011 /2012 . 2. 1. 2 (أ) تدريب 150 مدرباً خبيراً فى كل من المجالات التالية: المنهج المتمركز على المعايير (3 أيام) واستخدام التعلم التفاعلى (3 أيام) وتوظيف التكنولوجيا فى عملية التعليم والتعلم (3 أيام) وتطبيق التقويم الشامل (3أيام) وتوظيف الموارد المحلية والمعرفة فى التدريس وفى تدريب المعلمين على الممارسة التأملية (3 أيام) على المستوى المركزى بنهاية عام 2008.









2. 1. 2 (ب) تدريب 2700 من كبيري المدربين (SToT) فى كل من المجالات السابق ذكرها وذلك على المستوى المركزى طبقاً لثقل كل محافظة وذلك بحلول 2011/2012 .
2. 1. 2 (ج) تدريب 10% من إجمالى العاملين بكل مدرسة على كل من المجالات السابق ذكرها إما على مستوى المدرسة أو فى مجموعات من المدارس طبقاً لظروف كل مدرسة، ويصبح هذا التدريب مكوناً أساسياً من تقييم المعلم والذي سيصبح أحد المتطلبات الأساسية للحصول على الترقيات بحلول عام2011/2012.
2. 1. 2 (د) تصميم وتنفيذ برامج التنمية المهنية للموجهين لحوالي 30 مشرفاً على الأقل فى كل محافظة (810 من المدربين الخبراء MToT) لتدريب الموجهين فى كل مدرسة مشاركة.
2. 1. 2 (هـ) تدريب جميع الموجهين على مهارات الإشراف ودعم الإصلاح المتمركز على المدرسة والممارسة التأملية.
2. 1. 2 (و) دعم كل مدرسة بمبلغ 00010 آلاف جنيهاً سنوياً لدعم أنشطة الإصلاح المدرسي.
2. 1. 2 (ز) دعم كل مدرسة بمبلغ 100 جنيهاً لكل فصل سنوياً.
2. 1. 2 (ح) زيارة المدرسة مرتين سنوياً بواسطة الخبراء التربويين لدعم عمليات الإصلاح (خبير لعملية التحسين وخبير تطوير تدريس).
2. 1. 3 تقييم وتحديد المدارس التي تعد بمثابة نماذج للإصلاح الناجح والمهيأة للاعتماد التربوى 2. 1. 3 (أ) متابعة وتقويم النماذج الناجحة للإصلاح المدرسي بكل محافظة من خلال إدارات الجودة.
2. 1. 3 (ب) تحديد المدارس المهيأة للاعتماد.
2. 2 إعداد المدارس لممارسة الإدارة القائمة على المدرسة. 2. 2. 1 استكمال تنفيذ نظام الإدارة القائمة على المدرسة والتركيز على: (أ) إصلاح الهياكل التنظيمية والإدارية، (ب) إصلاح الهياكل المالية، (ج) بناء القدرات، (د) تشجيع نظم الإدارة المدرسية SMS، (هـ) تنفيذ نظام المتابعة والتقويم الجديد وذلك كما يلي: 15% من المدارس فى 2007/2008 ، 20% في 2008/2009 ، 20% في 2009/2010 – 20% 2010/2011 - 25% في 2011 /2012.
2. 2. 1 (أ) تكوين لجنة من وزارة التربية والتعليم لمراجعة:
 الهيكل الإدارى والنظام المالي على مستوى المدرسة خلال عام 2007/2008.
 القرارات الوزارية التى تحدد الجوانب الإدارية والمالية على مستوى المدرسة، بالإضافة إلى الجوانب الأخرى ذات الصلة بتمويل المدرسة. - قطاع الجودة
2. 2. 1 (ب) تحديد الأدوار والمسئوليات الجديدة للقيادة المدرسية فى إطار فلسفة الاعتماد وتحديد العلاقة مع المستويات الإدارية الأخرى.
2. 2. 1 (ج) إعادة هيكلة "وحدة التدريب والتقويم بالمدرسة" وتحويلها إلى "وحدة الجودة والتدريب".
2. 2. 1 (د) تصميم وتنفيذ برامج التنمية المهنية فى مجال القيادة وذلك لتدريب العاملين على مستوى المحافظة (بإجمالى 550 فرداً حسب حجم المحافظة).
2. 2. 1 (هـ) تدريب اثنين من العاملين بكل مدرسة محلياً على الاستخدام الأفضل للتكنولوجيا فى الإدارة وخاصة نظم الإدارة المدرسية SMS(انظر فصل ICT).
2. 2. 1 (و) إعداد (810) شخص MToT لتدريب الموجهين على القيادة التعليمية والتحويلية والممارسة التأملية (حسب حجم كل محافظة).
2. 2. 1 (ز) تجريب الميزانية المتمركزة على المدرسة فى ثلاث إدارات فى 3 محافظات فى السنة الثالثة للخطة.
2. 2. 1 (ح) وضع نظام إدارة المعلومات فى المدارس SMS وتوظيف ذلك فى عملية صنع القرار الخاص بالمدرسة. (انظر فصل ICT ).
2. 3 ضمان الحوكمة الرشيدة من خلال المشاركة المجتمعية ومشاركة جميع المعنيين بالعملية التعليمية فى عملية دعم واتخاذ القرار داخل المدارس خلال سنوات الخطة. 2. 3. 1 تنفيذ برنامج تدريبى لمدة 3 أيام لما لا يقل عن عضوين من أعضاء مجلس الأمناء BoT فى كل مدرسة طبقاً لقائمة المدارس التى تُدرج سنوياً فى الخطة كالتالى: 15% فى 2007/2008، 20% في 2008/2009، 20% في 2009/2010 – 20%2010/2011 - 25% في 2011 /2012. 2. 3. 1 (أ) تدريب المدربين الخبراء (MToT) لمدة ثلاثة أيام على أوجه تفعيل المشاركة المجتمعية بنهاية عام 2007/2008.  المدرسة.
 الإدارة التعليمية.
2. 3. 1 (ب) تدريب 810 من كبيرى المدربين (SToT) لمدة أربعة أيام على أوجه تفعيل المشاركة المجتمعية بنهاية عام 2007/2008.
2. 3. 1 (ج) تدريب جميع أعضاء مجلس الأمناء من كل مدرسة لمدة 3 أيام طبقاً لقائمة المدارس المدرجة سنوياً فى الخطة.
2. 4 التأكد من أن المبانى المدرسية والمعدات والموارد تؤدى إلى تدريس أصيل يرتكز على المعايير القومية. 2. 4. 1 تحسين المبانى المدرسية والمعامل والمكتبات وغرف النشاط كما يلى: 15% فى عام 2007/2008 و20% فى عام 2008/2009 و20% فى عام 2009/2010 و20% فى عام 2010/2011 و25% فى عام 2011/2012 (لمزيد من التفاصيل، انظر برنامج إصلاح التعليم الأساسى). 2. 4. 1 (أ) القيام بأعمال الصيانة البسيطة للمبنى المدرسي بواقع 2% من إجمالي قيمة صيانة المبنى ومعداته كل سنة.  الإدارات التعليمية.
 المدارس
 الهيئة العامة للأبنية التعليمية.
2. 4. 1 (ب) تزويد 50% من المكتبات بتجهيزات وأدوات متقدمة خلال سنوات الخطة الخمس.
2. 4. 1 (ج) تزويد 50% من المدارس الابتدائية بمعامل محاكاة الواقع خلال سنوات الخطة الخمس.
2. 4. 1 (د) تزويد 50% من المدارس الإعدادية والثانوية بمعامل العلوم المتطورة خلال سنوات الخطة الخمس.
2. 4. 1 (هـ) تزويد 50% من غرف النشاط والملاعب بالمعدات والأدوات المتقدمة خلال سنوات الخطة الخمس.
2. 4. 1 (و) تزويد المدارس بإمكانية الاتصال بالانترنت (لمزيد من التفاصيل انظر الفصلICT).
2. 4. 1 (ز) تزويد كل المدارس بشبكة داخلية. (انظر الفصلICT).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة   أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة Emptyالإثنين 15 يونيو 2009, 3:48 am

يا لصبرك في كتابة المواضيع والدكتورة هناء ايضا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهداف وأنشطة برنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الإصلاح المتمركز على المدرسة
» برنامج المتابعــة والتقويــم3
» برنامج تأهيل وإرشاد المعلم المساعد 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات  :: أقســــام المنتدى :: وحدة التدريب والجودة :: الدورات والأبحاث-
انتقل الى: