مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
أهلاً ً وسهلا نورتنا
إتفضل إتثقف عندنا
عندنا معلمين خبرا مهتمين
ونطمع من حضرتك تعطينا من خبرتك
فياريت بعد إذن حضرتك
تداوم على المشاركة
عندنا أفكار كتير وعندك أكيد أكتر
بينا نجمعها سوا علشان الجودة تظهر
مرحباً بيك ياضيفنا فى منتدى مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات -- منتدى محبــى الجودة ومن فضلك إذا كنت لم تسجل فبرجــاءالتسجيل
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
أهلاً ً وسهلا نورتنا
إتفضل إتثقف عندنا
عندنا معلمين خبرا مهتمين
ونطمع من حضرتك تعطينا من خبرتك
فياريت بعد إذن حضرتك
تداوم على المشاركة
عندنا أفكار كتير وعندك أكيد أكتر
بينا نجمعها سوا علشان الجودة تظهر
مرحباً بيك ياضيفنا فى منتدى مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات -- منتدى محبــى الجودة ومن فضلك إذا كنت لم تسجل فبرجــاءالتسجيل
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات

أخلاق + علم + ثقافة + موهبه + 15 مـــــايوالإعدادية بنات = معا ً نحو القمة
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصوردخولالتسجيل
معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (أيسف ISEF) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أوائل الصف الأول نصف العام 2012/2013م 1يمنى جمال محمد محمد أبوالوفا 2سارة محمود محمد على البرديسي 3سهيلة السيد يوسف السيد 4سماح محمد إمام السيد إمام 5ندا طارق محمد عبدالنبي عز الرجال 6سميه صالح سيد رفاعي 7زينب أحمد رضا عبدالحميد عبدالعزيز 8يسرا حاتم محمود أحمد 9سلمى أحمد علام على عبدالرحمن 10إيمان محمود شحاته عبدالفتاح
أوائل الصف الثانى الإعدادى 2012/2013م نصف العام 1يمنى خالد محمد العفيفي 2سارة عزت أبوالنصر محمود 3هبه رشاد عبدالفتاح 4مروه أسامة يوسف القرش 5إسراء خليل محمد خليل 6ندى محمود السيد صوابي 7نغم أشرف إبراهيم على 8ندى زغلول محمد السيد عبدالباقي 9زينب خالد سعد حسن 10ساجي حمدي جوده أحمد
مواضيع مماثلة
رؤيتنا
إعداد طالبات متميزات علمياً وخلقياً وإجتماعياً وقادرات على التعامل مع مستحدثات العلم والتكنولوجيا فى ظل المشاركة المجتمعية والتقويم الشامل والرعاية الصحية المتكاملة . 
رسالتنا
1-توفير التنمية المهنية للمعلم بصفة مستمرة عن طريق وحدة التدريب والجودة.
2-تفعيل دور المعامل بالمدرسة .
3-إستخدام الإستراتيجيات الحديثة فى التدريس .
4-إشتراك الطالبات فى الأنشطة المختلفة .
5-مراعاة النـمو الثقافى للطالبات عن طريق المكتبة والندوات  .
6-توفير الرعاية الصحية للطالبات .
7-الإهتمام بالتربية البدنية للطالبات .
8-وضع برامج للطالبات ضعاف المستوى والموهوبين وتوفير الرعاية الكاملة لهم وحل مشاكلهم .
إعداد رحلات للطالبات وتفعيل دور المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع الخارجي
 .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أوائل الصف الثانى الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
ممارسات المجال الثالث Emptyالأربعاء 16 يناير 2013, 1:38 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
ممارسات المجال الثالث Emptyالأربعاء 16 يناير 2013, 1:25 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
ممارسات المجال الثالث Emptyالأربعاء 16 يناير 2013, 1:21 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
ممارسات المجال الثالث Emptyالأربعاء 16 يناير 2013, 1:15 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
ممارسات المجال الثالث Emptyالخميس 10 مايو 2012, 12:04 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
ممارسات المجال الثالث Emptyالخميس 10 مايو 2012, 12:00 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الأول الإعدادى آخر العام 2011/2012م
ممارسات المجال الثالث Emptyالخميس 10 مايو 2012, 11:56 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادى 2011/2012م آخر العام
ممارسات المجال الثالث Emptyالخميس 10 مايو 2012, 11:52 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» شكر
ممارسات المجال الثالث Emptyالأربعاء 12 أكتوبر 2011, 9:21 am من طرف مها فوزى


 

 ممارسات المجال الثالث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق منير
عضو مميز
عضو مميز
طارق منير


تاريخ التسجيل : 22/05/2009
العمر : 53
الموقع : myegy

ممارسات المجال الثالث Empty
مُساهمةموضوع: ممارسات المجال الثالث   ممارسات المجال الثالث Emptyالإثنين 15 يونيو 2009, 8:28 pm

المجال الثالث: الموارد البشرية والمادية للمؤسسة
المعيار الأول : توافر الوارد البشرية وتنميتها
3-1-1 يوجد بالمؤسسة نظم للتنمية البشرية والمهنية
- توجد خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للمعلمين (3 مرات فى العام على الأقل)
- توجد خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للإداريين / الفنيين (3 مرات فى العام على الأقل)
- توجد خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للأخصائيين (3 مرات فى العام على الأقل)
- تفعل دور وحدة التدريب والجودة لتنفيذ برامج تدريب للمعلمين
- تفعل دور وحدة التدريب والجودة لتنفيذ برامج تدريب العاملين
- تفعل دور وحدة التدريب والجودة لتنفيذ برامج تدريب الاخصائيين
- تتعاون مع الجهات المعنية والمجتمع المحلى لاستكمال العجز فى الموارد البشرية
3-1-2 تطبق المؤسسة آليات قياس وتقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية
- يوجد بالمؤسسة هيكل تنظيمي يوصف أدوار العاملين بها
- يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالأعباء الإدارية
- يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالأعباء التعليمية
- نسبة انطباق استغلال الطاقة البشرية المتاحة مع الموارد المطلوبة.
- تعمل على رفع معدلات استغلال الموارد البشرية.
- تتعاون المؤسسة مع المؤسسات المناظرة لرفع معدلات استغلال الموارد البشرية

المعيار الثانى : توافر الموارد المادية وتنميتها
3-2-1 تتوافر بالمؤسسة المعامل والاجهزة والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة
- نسبة تواجد المعامل اللازمة للأنشطة التربوية
- نسبة الأجهزة المعدات اللازمة للأنشطة التربوية.
- تستخدم المعامل بكامل طاقتها المكانية (استخدام المساحة)
- تستخدم المعامل بكامل طاقتها الزمانية (الجدول المدرسى)
- تتناسب سعة المعامل مع أعداد الطلاب وفقا للخطة الدراسية
- يتوافر الفنيون الأدوات والمواد اللازمة لتشغيل المعامل والمعدات والأجهزة.

3-2-2 تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة وتستخدم بفعالية
- توجد بالمؤسسة قاعة خاصة بالمكتبة
- توجد بالمكتبة كتب متنوعة تفي باحتياجات التعليم والتعلم (عدد النسخ–عدد المواد الدراسية و المجالات)
- يوجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة
- يتم تجديد وتطوير محتويات المكتبة سنويا
- يشرف على المكتبة كادر متخصص
- يستخدم المتعلمون المكتبة كأحد أساليب التعليم والتعلم
- نسبة استخدام المتعلمين للمكتبة بعد أوقات الدراسة
- تتصل المكتبة بشبكة الانترنت
3-2-3 تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية وشبكة معلومات وقواعد بيانات تيسر أعمالها
- نسبة تلبية الاحتياجات الإدارية من الحواسب
- تتصل المؤسسة بشبكة الإنترنت
- يتاح الإنترنت للعاملين بالمؤسسة
- يتاح الإنترنت للمتعلمين
- توجد بالمؤسسة كوادر مدربة على استخدام الحاسب
- توجد قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين
- توجد قاعدة بيانات متكاملة للعاملين.
- توجد قاعدة بيانات متكاملة للموارد المادية للمؤسسة.
- يوجد موقع للمؤسسة على شبكة الإنترنت
- يوجد بالمؤسسة برمجيات للتخطيط والإدارة والمتابعة
- يوجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة
- تستخدم المؤسسة قواعد البيانات في الإدارة والتخطيط والمتابعة.
3-2-4 تتبع المؤسسة نظاما للدعم الفنى وصيانة المعامل والأجهزة والمعدات المتاحة بما يخدم اغراضها
- يوجد بالمؤسسة مسئول فني للدعم الفني والصيانة لكل معمل
- يوجد بالمؤسسة لوازم الصيانة السريعة
- يوجد بالمؤسسة سجل محدث للصيانة الدورية
- يوجد بالمؤسسة سجل لضمانات المعدات
- تلتزم المؤسسة بجميع بنود جدول تحديث الأجهزة والمعدات
3-2-5 تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق أهدافها
- تتوافر بالمؤسسة مصادر ذاتية لزيادة الموارد المالية
- تحدد المؤسسة الفجوة المالية بناء على خطة التنمية
- تحدد المؤسسة مواطن الهدر المالي وتعمل على تلافيها
- تتعاون المؤسسة مع المجتمع المحلي في سد الفجوة المالية المتبقية

المعيار الثالث : توفر مبنى مدرسى ملائم
3-201 يستوفى المبنى المدرسى المواصفات التربوية والهندسية
- تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين
الحوائط والحجرات والفصول والأرضيات والسلالم في حالة مناسبة
- يوجد بالمؤسسة فصول تتناسب مع المواصفات التربوية
- يوجد بالمؤسسة مكتبة تتناسب مع المواصفات التربوية
- يوجد بالمؤسسة معامل -- تتناسب مع المواصفات التربوية
- تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين

3-3-2 يستوفى المبنى المدرسى مواصفات الأمن والسلامة المطلوبة
- توجد خطة لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة
- يوجد الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة
- توجد برامج لتدريب العاملين على الأمن والسلامة
- توجد برامج لتدريب المتعلمين على الأمن والسلامة
- توجد آلية لمتابعة وسائل الأمن والسلامة بالمؤسسة
- يوجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور فى حالة الطوارئ

3-3-3 يوظف المبنى المدرسى لخدمة العملية التعليمية
- تستغل المؤسسة جميع فراغات المبنى
- تستغل مرافق المبنى
- يراعى في الجدول الدراسي استغلال جميع الفراغات على مدار الأسبوع
- يوجد نظام للتحفيز لتقديم أفكار متجددة للاستخدام الأمثل للمبنى
3-3-4 يتوافر بالمبنى المدرسى أماكن مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية
- درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الاجتماعية
- درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الثقافية
- درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الفنية
- درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة العلمية
- درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية
- درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الصفية
- درجة كفاية ومناسبة الأدوات والمواد اللازمة لتشغيل أماكن الأنشطة
- يوجد فنيون للأشراف على أماكن الأنشطة ومعاونة المستخدمين
- تستخدم أماكن الأنشطة بكامل طاقتها

3-3-5 مؤشر خاص بالمدارس التى يوجد بها دمج لذوى الاحتياجات الخاصة
3-3-5 يراعى فى المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة.
- توجد بالمبنى ممرات / مطالع لاستخدام ذوى الاحتياجات الخاصة
- يوجد بالمؤسسة حجرة للمصادر تفي باحتياجات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة
- يوجد حجرة مياه معدلة لاستخدام ذوى الاحتياجات الخاصة
- تصميم حجرات الدراسة بناسب ذوى الاحتياجات الخاصة
- تصميم حجرات الأنشطة بناسب ذوى الاحتياجات الخاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ممارسات المجال الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ممارسات المجال 1-2
» ممارسات المجال الخامس : الجودة والمسائلة
» نتيجة الصف الثالث الإعدادى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات  :: أقســــام المنتدى :: وحدة التدريب والجودة :: الدورات والأبحاث-
انتقل الى: