مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
أهلاً ً وسهلا نورتنا
إتفضل إتثقف عندنا
عندنا معلمين خبرا مهتمين
ونطمع من حضرتك تعطينا من خبرتك
فياريت بعد إذن حضرتك
تداوم على المشاركة
عندنا أفكار كتير وعندك أكيد أكتر
بينا نجمعها سوا علشان الجودة تظهر
مرحباً بيك ياضيفنا فى منتدى مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات -- منتدى محبــى الجودة ومن فضلك إذا كنت لم تسجل فبرجــاءالتسجيل

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات

أخلاق + علم + ثقافة + موهبه + 15 مـــــايوالإعدادية بنات = معا ً نحو القمة
 
الرئيسيةمكتبة الصورالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (أيسف ISEF) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أوائل الصف الأول نصف العام 2012/2013م 1يمنى جمال محمد محمد أبوالوفا 2سارة محمود محمد على البرديسي 3سهيلة السيد يوسف السيد 4سماح محمد إمام السيد إمام 5ندا طارق محمد عبدالنبي عز الرجال 6سميه صالح سيد رفاعي 7زينب أحمد رضا عبدالحميد عبدالعزيز 8يسرا حاتم محمود أحمد 9سلمى أحمد علام على عبدالرحمن 10إيمان محمود شحاته عبدالفتاح
أوائل الصف الثانى الإعدادى 2012/2013م نصف العام 1يمنى خالد محمد العفيفي 2سارة عزت أبوالنصر محمود 3هبه رشاد عبدالفتاح 4مروه أسامة يوسف القرش 5إسراء خليل محمد خليل 6ندى محمود السيد صوابي 7نغم أشرف إبراهيم على 8ندى زغلول محمد السيد عبدالباقي 9زينب خالد سعد حسن 10ساجي حمدي جوده أحمد
رؤيتنا
إعداد طالبات متميزات علمياً وخلقياً وإجتماعياً وقادرات على التعامل مع مستحدثات العلم والتكنولوجيا فى ظل المشاركة المجتمعية والتقويم الشامل والرعاية الصحية المتكاملة . 
رسالتنا
1-توفير التنمية المهنية للمعلم بصفة مستمرة عن طريق وحدة التدريب والجودة.
2-تفعيل دور المعامل بالمدرسة .
3-إستخدام الإستراتيجيات الحديثة فى التدريس .
4-إشتراك الطالبات فى الأنشطة المختلفة .
5-مراعاة النـمو الثقافى للطالبات عن طريق المكتبة والندوات  .
6-توفير الرعاية الصحية للطالبات .
7-الإهتمام بالتربية البدنية للطالبات .
8-وضع برامج للطالبات ضعاف المستوى والموهوبين وتوفير الرعاية الكاملة لهم وحل مشاكلهم .
إعداد رحلات للطالبات وتفعيل دور المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع الخارجي
 .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أوائل الصف الثانى الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:38 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:25 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:21 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:15 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:04 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:00 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الأول الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 11:56 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادى 2011/2012م آخر العام
الخميس 10 مايو 2012, 11:52 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» شكر
الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 9:21 am من طرف مها فوزى


شاطر | 
 

 أدوات جمع البيانات للمجال الثالث المعيار 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق منير
عضو مميز
عضو مميز
avatar

تاريخ التسجيل : 22/05/2009
العمر : 46
الموقع : myegy

مُساهمةموضوع: أدوات جمع البيانات للمجال الثالث المعيار 3   الثلاثاء 16 يونيو 2009, 2:33 pm

المعيار الثالث:توافر مبنى مدرسى ملائم
3-2-3 تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية وشبكة معلومات وقواعد بيانات تيسر أعمالها
- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين – القيادة المدرسية هل تلبى الحواسب الاحتياجات الإدارية؟
- هل يتاح الإنترنت للعاملين بالمؤسسة؟
- هل يتاح الإنترنت للمتعلمين؟
- هل يوجد بالمؤسسة برمجيات للتخطيط والإدارة والمتابعة التربوية؟
- هل توجد بالمؤسسة كوادر مدربة على استخدام الحاسب؟
- هل تستخدم المؤسسة قواعد البيانات في الإدارة والتخطيط والمتابعة؟
كفاءة الحواسب بالمدرسة
موقع الكتروني للمدرسة
موقع الكتروني للمدرسة يتاح للعاملين
موقع الكتروني للمدرسة يتاح للمتعلمين
كوادر مدربة على استخدام الحاسب
موقع الكتروني للمدرسة
شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين
قاعدة بيانات متكاملة للعاملين
قاعدة بيانات متكاملة للموارد المادية للمؤسسة
قاعدة بيانات يتم الاستعانة بها في التخطيط و الادارة
برمجيات للتخطيط والإدارة والمتابعة التربوية
3-2-4 تتبع المؤسسة نظاما للدعم الفنى وصيانة المعامل والأجهزة والمعدات المتاحة بما يخدم اغراضها
- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين – القيادة المدرسية - هل يوجد بالمؤسسة مسئول فنى للدعم الفني والصيانة لكل معمل؟
- هل يوجد بالمؤسسة لوزام الصيانة السريعة؟
-هل تلتزم المؤسسة بجميع بنود جدول تحديث الأجهزة والمعدات؟
لوازم الصيانة السريعة
محاضر الصيانة
سجل محدث للصيانة الدورية
سجل لضمانات المعدات
بنود جدول تحديث الأجهزة والمعدات
3-2-5 تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق أهدافها
- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين – القيادة المدرسية
-هل تتوافر بالمؤسسة مصادر ذاتية لزيادة الموارد المالية؟
- هل تحدد المؤسسة الفجوة المالية بناء على خطة التنمية؟
- هل تحدد المؤسسة مواطن الهدر المالي وتعمل على تلافيها؟
- هل تتعاون المؤسسة مع المجتمع المحلي في سد الفجوة المالية المتبقية؟
بيان بالمصادر الذاتية لزيادة الموارد المالية
قائمة الاحتياجات المالية بناء على خطة التنمية
بنود الصرف التي يتم فيه مبالغة و اهدار
المعيار الثالث : توفر مبنى مدرسى ملائم
3-201 يستوفى المبنى المدرسى المواصفات التربوية والهندسية
المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين – القيادة المدرسية :
- هل تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين؟
- هل مساحات الحجرات الدراسية تفي بمقننات هيئة الأبنية التعليمية؟
- هل الحوائط والحجرات والفصول والأرضيات والسلالم في حالة مناسبة؟
- هل يوجد بالمؤسسة فصول تتناسب مع المواصفات التربوية؟
- هل يوجد بالمؤسسة مكتبة تتناسب مع المواصفات التربوية؟
-هل يوجد بالمؤسسة معامل تتناسب مع المواصفات التربوية؟
- هل تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين؟
- يتناسب الموقع الجغرافى للمؤسسة مع المواصفات الهندسية.
-تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين
-مساحات الحجرات الدراسية تفي بمقننات هيئة الأبنية التعليمية
-الحوائط والحجرات والفصول والأرضيات والسلالم في حالة مناسبة
-يوجد بالمؤسسة فصول تتناسب مع المواصفات التربوية
-يوجد بالمؤسسة مكتبة تتناسب مع المواصفات التربوية
-يوجد بالمؤسسة معامل تتناسب مع المواصفات التربوية
-تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين
الرسم التخطيطي للمدرسة
3-3-2 يستوفى المبنى المدرسى مواصفات الأمن والسلامة المطلوبة
المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين – القيادة المدرسية :
-هل توجد خطة لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة؟
- هل يوجد الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة؟
-هل توجد برامج لتدريب العاملين على الأمن والسلامة؟
- هل توجد برامج لتدريب المتعلمين على الأمن والسلامة؟
-هل توجد آلية لمتابعة وسائل الأمن والسلامة بالمؤسسة؟
- هل يوجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور فى حالة الطوارئ؟
-توجد الامكانات اللازمة لتنفيذ برامج الامن والسلامة
قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور فى حالة الطوارئ
-وجود خطة للطوارئ
-وجود خطة للاسعافات الاولية .
-قائمة بعدات الامن و السلامة
-خطة لتحقيق الامن ( خطة توعية للعاملين و الطلاب )
3-3-3 يوظف المبنى المدرسى لخدمة العملية التعليمية
- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين – القيادة المدرسية : - هل تستغل المؤسسة جميع فراغات المبنى؟
- هل يوجد نظام للتحفيز لتقديم أفكار متجددة للاستخدام الأمثل للمبنى
تستغل المؤسسة جميع فراغات المبنى
الجدول الدراسي للمدرسة
نظام للتحفيز لتقديم أفكار متجددة للاستخدام الأمثل للمبنى
يراعى في الجدول الدراسي استغلال جميع الفراغات على مدار الأسبوع
3-3-4 يتوافر بالمبنى المدرسى أماكن مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية
-- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين – القيادة المدرسية :
- ما درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الاجتماعية؟
- ما درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الثقافية؟
- ما درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الفنية؟
- ما درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة العلمية؟
- ما درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية؟
- ما درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الصفية؟
- ما درجة كفاية ومناسبة الأدوات والمواد اللازمة لتشغيل أماكن الأنشطة؟
- هل يوجد فنيون للإشراف على أماكن الأنشطة ومعاونة المستخدمين؟
- هل تستخدم أماكن الأنشطة بكامل طاقتها؟
درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الاجتماعية
-درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الثقافية
-درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الفنية
-درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة العلمية -درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية
-درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الصفية
-درجة كفاية ومناسبة الأدوات والمواد اللازمة لتشغيل أماكن الأنشطة
-يوجد فنيون للأشراف على أماكن الأنشطة ومعاونة المستخدمين
- تستخدم أماكن الأنشطة بكامل طاقتها خطة تحسين الأداء المدرسي متضمنة تفعيل الأنشطة التربوية
3-3-5 مؤشر خاص بالمدارس التى يوجد بها دمج لذوى الاحتياجات الخاصة
3-3-5 يراعى فى المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة.
- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين – القيادة المدرسية : هل توجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوى الاحتياجات الخاصة؟
- هل يوجد بالمؤسسة حجرة للمصادر تفي باحتياجات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة؟
- هل يوجد حجرة مياه معدلة لاستخدام ذوى الاحتياجات الخاصة؟
- هل يناسب تصميم حجرات الدراسة ذوى الاحتياجات الخاصة؟
- هل يناسب تصميم حجرات الأنشطة ذوى الاحتياجات الخاصة؟
توجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوى الاحتياجات الخاصة[/size]
- يوجد بالمؤسسة حجرة للمصادر تفي باحتياجات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة
- يوجد حجرة مياه معدلة لاستخدام ذوى الاحتياجات الخاصة
-يناسب تصميم حجرات الدراسة ذوى الاحتياجات الخاصة
-يناسب تصميم حجرات الانشطة ذوى الاحتياجات الخاصة
[/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدوات جمع البيانات للمجال الثالث المعيار 3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات  :: أقســــام المنتدى :: وحدة التدريب والجودة :: الدورات والأبحاث-
انتقل الى: