مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
أهلاً ً وسهلا نورتنا
إتفضل إتثقف عندنا
عندنا معلمين خبرا مهتمين
ونطمع من حضرتك تعطينا من خبرتك
فياريت بعد إذن حضرتك
تداوم على المشاركة
عندنا أفكار كتير وعندك أكيد أكتر
بينا نجمعها سوا علشان الجودة تظهر
مرحباً بيك ياضيفنا فى منتدى مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات -- منتدى محبــى الجودة ومن فضلك إذا كنت لم تسجل فبرجــاءالتسجيل

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات

أخلاق + علم + ثقافة + موهبه + 15 مـــــايوالإعدادية بنات = معا ً نحو القمة
 
الرئيسيةمكتبة الصورالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (أيسف ISEF) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أوائل الصف الأول نصف العام 2012/2013م 1يمنى جمال محمد محمد أبوالوفا 2سارة محمود محمد على البرديسي 3سهيلة السيد يوسف السيد 4سماح محمد إمام السيد إمام 5ندا طارق محمد عبدالنبي عز الرجال 6سميه صالح سيد رفاعي 7زينب أحمد رضا عبدالحميد عبدالعزيز 8يسرا حاتم محمود أحمد 9سلمى أحمد علام على عبدالرحمن 10إيمان محمود شحاته عبدالفتاح
أوائل الصف الثانى الإعدادى 2012/2013م نصف العام 1يمنى خالد محمد العفيفي 2سارة عزت أبوالنصر محمود 3هبه رشاد عبدالفتاح 4مروه أسامة يوسف القرش 5إسراء خليل محمد خليل 6ندى محمود السيد صوابي 7نغم أشرف إبراهيم على 8ندى زغلول محمد السيد عبدالباقي 9زينب خالد سعد حسن 10ساجي حمدي جوده أحمد
رؤيتنا
إعداد طالبات متميزات علمياً وخلقياً وإجتماعياً وقادرات على التعامل مع مستحدثات العلم والتكنولوجيا فى ظل المشاركة المجتمعية والتقويم الشامل والرعاية الصحية المتكاملة . 
رسالتنا
1-توفير التنمية المهنية للمعلم بصفة مستمرة عن طريق وحدة التدريب والجودة.
2-تفعيل دور المعامل بالمدرسة .
3-إستخدام الإستراتيجيات الحديثة فى التدريس .
4-إشتراك الطالبات فى الأنشطة المختلفة .
5-مراعاة النـمو الثقافى للطالبات عن طريق المكتبة والندوات  .
6-توفير الرعاية الصحية للطالبات .
7-الإهتمام بالتربية البدنية للطالبات .
8-وضع برامج للطالبات ضعاف المستوى والموهوبين وتوفير الرعاية الكاملة لهم وحل مشاكلهم .
إعداد رحلات للطالبات وتفعيل دور المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع الخارجي
 .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أوائل الصف الثانى الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:38 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:25 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:21 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:15 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:04 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:00 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الأول الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 11:56 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادى 2011/2012م آخر العام
الخميس 10 مايو 2012, 11:52 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» شكر
الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 9:21 am من طرف مها فوزى


شاطر | 
 

 أدوات جمع البيانات للمجال الثالث المعيار 1-2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق منير
عضو مميز
عضو مميز
avatar

تاريخ التسجيل : 22/05/2009
العمر : 46
الموقع : myegy

مُساهمةموضوع: أدوات جمع البيانات للمجال الثالث المعيار 1-2   الثلاثاء 16 يونيو 2009, 2:29 pm

[color=darkred][size=18]المعيار الأول : توافر الوارد البشرية وتنميتها
3-1-1 يوجد بالمؤسسة نظم للتنمية البشرية والمهنية
- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين – القيادة المدرسية :
هل اطلعت على خطة تدريب المعلمين والإداريين والفنيين والأخصائيين لهذا العام؟ وما تعليقك
- هل قامت وحدة التدريب والجودة بتنفيذ برامج تدريب المعلمين والعاملين والأخصائيين؟ هل كانت برامج فعالة من وجهة نظرك؟
- هل قامت الجهات المعنية والمجتمع المحلى بالمساعدة فى استكمال العجز فى الموارد؟ وما تعليقك؟
-خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للمعلمين
-خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للإداريين / الفنيين
خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للأخصائيين
- خطة تحسين الأداء المدرسي مدرج بها خطة وحدة التدريب
سجلات وقواعد بيانات برامج تدريب العاملين وحدة التدريب
سجلات وقواعد بيانات برامج تدريب الأخصائيين وحدة التدريب
- قوائم حصر للموارد البشرية المطلوبة وماذا تم بشأنها
3-1-2 تطبق المؤسسة آليات قياس وتقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية
- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين – القيادة المدرسية :
هل يوجد حصر للموارد البشرية بالمؤسسة للقيام بالأعباء الإدارية والتعليمية؟ وهل تغطى الموارد الأعباء المطلوبة من وجهة نظرك؟( كيف حسب الاجابة ؟)
- هل تعمل القيادة على استغلال الموارد البشرية المتاحة ؟
- هل تشارك المؤسسات المناظرة فى رفع معدلات الموارد البشرية؟ وما هى؟ وهل هى كافية؟
- الهيكل التنظيمي
قوائم حصر للموارد البشرية ومهامها
قوائم حصر للموارد البشرية المطلوبة ومهامها
نسبة انطباق استغلال الطاقة البشرية المتاحة مع الموارد المطلوبة. ( امثلة سجلات و معدل استغلال الموارد البشرية )
معدل استغلال الموارد البشرية
- قوائم حصر للموارد البشرية المطلوبة وماذا تم بشأنها
االمعيار الثانى : توافر الموارد المادية وتنميتها
3-2-1 تتوافر بالمؤسسة المعامل والاجهزة والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة
- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين – القيادة المدرسية : ما المعامل المتاحة للأنشطة التربوية؟
- ما الأجهزة والمعدات المتاحة للأنشطة التربوية؟
-هل تتناسب سعة المعامل مع أعداد الطلاب وفقا للخطة الدراسية؟
- هل يتوافر الفنيون الأدوات والمواد اللازمة لتشغيل المعامل والمعدات والأجهزة؟
- هل تستخدم المعامل بكامل طاقتها المكانية (استخدام المساحة)؟
- هل تستخدم المعامل بكامل طاقتها الزمانية (الجدول المدرسى)؟
عدد وسعة المعامل
عدد ونوع الأجهزة المتاحة
- تستخدم المعامل بكامل طاقاتها
- تستخدم المعامل بكامل طاقاتها
- تتناسب سعة المعامل مع أعداد الطلاب
- يتوافر الفنيون الأدوات والمواد اللازمة لتشغيل المعامل - وجود قاعدة بيانات خاصة بالمعامل
وجود قاعدة بيانات خاصة بالأجهزة
- الجدول المدرسي الخاص بالمعامل
3-2-2 تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة وتستخدم بفعالية
- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين – القيادة المدرسية :
هل يتم تجديد وتطوير محتويات المكتبة سنويا؟( في حالة النفي يسال لماذا ؟)
- هل يشرف على المكتبة كادر متخصص؟
- هل يستخدم المتعلمون المكتبة كأحد أساليب التعليم والتعلم؟
- هل يستخدم المتعلمون المكتبة بعد أوقات الدراسة؟
توجد بالمدرسة قاعة خاصة بالمكتبة
- نسبة تواجد المتعلمين بالمكتبة
- سجلات عدد الكتب بالمكتبة
سجلات عدد الكتب بالمكتبة
قاعدة بيانات بمصادر المعرفة
سجلات محدثة بعدد الكتب بالمكتبة
قاعدة بيانات للعاملين بالمكتبة( تم فحصها من خلال الهيكل التنظيمي )
-ملفات الاستخدام والاستعارة للمكتبة
موقع الكتروني للمدرسة به قسم للمكتبة
-سجل زيارة المكتبة
سجلات عدد الكتب بالمكتبة
قاعدة بيانات بمصادر المعرفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدوات جمع البيانات للمجال الثالث المعيار 1-2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات  :: أقســــام المنتدى :: وحدة التدريب والجودة :: الدورات والأبحاث-
انتقل الى: