مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
أهلاً ً وسهلا نورتنا
إتفضل إتثقف عندنا
عندنا معلمين خبرا مهتمين
ونطمع من حضرتك تعطينا من خبرتك
فياريت بعد إذن حضرتك
تداوم على المشاركة
عندنا أفكار كتير وعندك أكيد أكتر
بينا نجمعها سوا علشان الجودة تظهر
مرحباً بيك ياضيفنا فى منتدى مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات -- منتدى محبــى الجودة ومن فضلك إذا كنت لم تسجل فبرجــاءالتسجيل

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات

أخلاق + علم + ثقافة + موهبه + 15 مـــــايوالإعدادية بنات = معا ً نحو القمة
 
الرئيسيةمكتبة الصورالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (أيسف ISEF) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أوائل الصف الأول نصف العام 2012/2013م 1يمنى جمال محمد محمد أبوالوفا 2سارة محمود محمد على البرديسي 3سهيلة السيد يوسف السيد 4سماح محمد إمام السيد إمام 5ندا طارق محمد عبدالنبي عز الرجال 6سميه صالح سيد رفاعي 7زينب أحمد رضا عبدالحميد عبدالعزيز 8يسرا حاتم محمود أحمد 9سلمى أحمد علام على عبدالرحمن 10إيمان محمود شحاته عبدالفتاح
أوائل الصف الثانى الإعدادى 2012/2013م نصف العام 1يمنى خالد محمد العفيفي 2سارة عزت أبوالنصر محمود 3هبه رشاد عبدالفتاح 4مروه أسامة يوسف القرش 5إسراء خليل محمد خليل 6ندى محمود السيد صوابي 7نغم أشرف إبراهيم على 8ندى زغلول محمد السيد عبدالباقي 9زينب خالد سعد حسن 10ساجي حمدي جوده أحمد
رؤيتنا
إعداد طالبات متميزات علمياً وخلقياً وإجتماعياً وقادرات على التعامل مع مستحدثات العلم والتكنولوجيا فى ظل المشاركة المجتمعية والتقويم الشامل والرعاية الصحية المتكاملة . 
رسالتنا
1-توفير التنمية المهنية للمعلم بصفة مستمرة عن طريق وحدة التدريب والجودة.
2-تفعيل دور المعامل بالمدرسة .
3-إستخدام الإستراتيجيات الحديثة فى التدريس .
4-إشتراك الطالبات فى الأنشطة المختلفة .
5-مراعاة النـمو الثقافى للطالبات عن طريق المكتبة والندوات  .
6-توفير الرعاية الصحية للطالبات .
7-الإهتمام بالتربية البدنية للطالبات .
8-وضع برامج للطالبات ضعاف المستوى والموهوبين وتوفير الرعاية الكاملة لهم وحل مشاكلهم .
إعداد رحلات للطالبات وتفعيل دور المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع الخارجي
 .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أوائل الصف الثانى الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:38 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:25 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:21 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:15 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:04 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:00 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الأول الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 11:56 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادى 2011/2012م آخر العام
الخميس 10 مايو 2012, 11:52 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» شكر
الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 9:21 am من طرف مها فوزى


شاطر | 
 

 أدوات جمع البيانات للمجال الثانى المعيار 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق منير
عضو مميز
عضو مميز
avatar

تاريخ التسجيل : 22/05/2009
العمر : 46
الموقع : myegy

مُساهمةموضوع: أدوات جمع البيانات للمجال الثانى المعيار 3   الثلاثاء 16 يونيو 2009, 2:21 pm

المعيار الثالث : وجود نظام للحكومة الرشيدة
2-3- 1تتبع القيادة أساليب ديمقراطية فى إدارة المؤسسة واتخاذ القرار ومشاركة مجلس الأمناء.
أ - المقابلات الفردية/ الجماعية مع القيادة المدرسية (مدير المؤسسة – الوكلاء):
- كيف يتم معالجة المشكلات التى تواجه المدرسة؟
ب- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين - أولياء الأمور - مجلس الأمناء - المتعلمين):
ب/1 عينة من المعلمين والأخصائيين:
-هل تناقش القيادة مع العاملين السياسات العامة للمدرسة؟
-ما مدى مشاركتك فى علاج المشكلات التى تواجه المؤسسة
-ما مدى مشاركة المتعلمين فى خطط تطوير المؤسسة؟
ب/2 عينة من مجلس الأمناء:
-هل تشترك مع المدرسة فى دراسة و اقتراح حلول للمشكلات التى تتعرض لها المدرسة؟
هل تشترك فى اتخاذ القرارات المهمة الخاصة بالمشكلات التى تتعرض لها المدرسة؟
وثائق فرق التطوير وتخصصاتهم ومسئولياتهم
محاضر اجتماعات فرق التطوير
- محاضر مجلس الأمناء فى اتخاذ القرارات المهمة
- قائمة بأسماء المعنين ( المتعلمين – اولياء الامور – مجلس الامناء – المعلمين ) فى وضع خطط تطوير المؤسسة.
قائمة بأسماء المعنين فى تنفيذ خطط تطوير المؤسسة.
2-3-2 توظف القيادة التشريعات والقوانين بما يحقق فعالية المؤسسـة.
أ - المقابلات الفردية/ الجماعية مع القيادة المدرسية (مدير المؤسسة – الوكلاء):
- هل تناقش القيادة اللائحة الداخلية للمدرسة مع توضيح المهام والمسئوليات المختلفة داخل المؤسسة؟
- هل تناقش التعديلات المقترحة على اللائحة داخل المؤسسة؟
-هل توجه لجنة ممثلة من العاملين لتطبيق اللوائح؟ هل هى مفعلة؟
ب- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين - أولياء الأمور - مجلس الأمناء - المتعلمين):
ب/1 عينة من المعلمين والأخصائيين:
- هل يلزم المؤسسة بتطبيق اللائحة الداخلية بشكل جيد؟ ما رأيك؟
-هل تطبق القيادة اللوائح على جميع العاملين؟
- هل تطبق أساليب الثواب و العقاب بشكل عادل؟
-إجراءات تطبيق لائحة المدرسة
-توقيع العاملين بالاطلاع على لائحة المدرسة
وثائق ولافتات ومنشورات باللوائح التنظيمية
المعيار الرابع : نظام مالى وإدارى متطور
2-4-1 توظف القيادة بنود الميزانية بفعالية وفقا لخطة التحسين المؤسسي الفعلية.
أ - المقابلات الفردية/ الجماعية مع القيادة المدرسية (مدير المؤسسة – الوكلاء):
- كيف يتم تحديد قواعد الصرف المالى و المراجعة بالمدرسة؟
ب- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين - أولياء الأمور - مجلس الأمناء - المتعلمين):
ب/1 عينة من المعلمين والأخصائيين:
-هل تشارك فى وضع قواعد الصرف و المراجعة بالمدرسة؟
ب/2 مجلس الأمناء:
هل يشارك اعضاء من مجلس الأمناء فى وضع قواعد الصرف و المراجعة بالمدرسة؟- قواعد الصرف المالي
-قائمة بأسماء العاملين المشاركين فى وضح لائحة المدرسة
- توقيع العاملين بالاطلاع على لائحة المدرسة
- قائمة بأسماء ممثلين عن مجلس الأمناء المشاركين فى وضح لائحة المدرسة
- توقيع مجلس الأمناء بالاطلاع على لائحة المدرسة
- تقارير المحاسبية نصف السنوي
- لائحة المدرسة
- محاضر اجتماعات مجلس الامناء
2-4-2 تطبق القيادة نظاما متقدما للمساءلة على المستويين الفردي والجماعي.
أ - المقابلات الفردية/ الجماعية مع القيادة المدرسية (مدير المؤسسة – الوكلاء):
- ما هو النظام المتبع للمسائلة و المحاسبية؟ ما هى المعايير المتبعة للمسائلة و المحاسبية؟
ب- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين - أولياء الأمور - مجلس الأمناء - المتعلمين):
ب/1 عينة من المعلمين والأخصائيين:
- هل تجد ان للوائح و قواعد المحاسبية تطبق بعدالة؟
لائحة المدرسة
قائمة بأسماء العاملين وممثلين عن مجلس الأمناء المشاركين فى وضح لائحة المدرسة
تقارير المحاسبية نصف السنوي
- توقيع العاملين بالاطلاع على لائحة المدرسة
وجود الموقع الإلكتروني يوضح قواعد المحاسبية بالمدرسة
- لوحة الشرف بالمدرسة
2-4-3 تتبع القيادة نظاما متطورا فى تحديد للعاملين بها وتوزيعها.
أ - المقابلات الفردية/ الجماعية مع القيادة المدرسية
- كيف يتم توزيع و تحديد المهام المطلوبة من العاملين؟ هل هناك معايير للتوزيع؟
- كيف يتم اطلاع العاملين على المهام الخاصة بهم؟
- هل هناك نظام لمراجعة المهام و المسئوليا بصورة دورية ؟ كيف؟
ب- المقابلات الفردية/ الجماعية مع العاملين - المعلمين - أولياء الأمور - مجلس الأمناء - المتعلمين):
ب/1 عينة من المعلمين والأخصائيين:
-هل الأدوار و المسؤليات للعاملين بالمدرسة و اضحة؟ وهل تعرف ادوارك و مسؤلياتك بوضوح؟
لائحة الأدوار والمسئوليات داخل المؤسسة
قائمة بأسماء العاملين المطلعين على خطة توزيع المهام والمسؤوليات بالمؤسسة
- لائحة الأدوار والمسئوليات داخل المؤسسة
- اجتماعات مراجعة مسئوليات أفراد المؤسسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدوات جمع البيانات للمجال الثانى المعيار 3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات  :: أقســــام المنتدى :: وحدة التدريب والجودة :: الدورات والأبحاث-
انتقل الى: