مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
أهلاً ً وسهلا نورتنا
إتفضل إتثقف عندنا
عندنا معلمين خبرا مهتمين
ونطمع من حضرتك تعطينا من خبرتك
فياريت بعد إذن حضرتك
تداوم على المشاركة
عندنا أفكار كتير وعندك أكيد أكتر
بينا نجمعها سوا علشان الجودة تظهر
مرحباً بيك ياضيفنا فى منتدى مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات -- منتدى محبــى الجودة ومن فضلك إذا كنت لم تسجل فبرجــاءالتسجيل

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات

أخلاق + علم + ثقافة + موهبه + 15 مـــــايوالإعدادية بنات = معا ً نحو القمة
 
الرئيسيةمكتبة الصورالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (أيسف ISEF) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أوائل الصف الأول نصف العام 2012/2013م 1يمنى جمال محمد محمد أبوالوفا 2سارة محمود محمد على البرديسي 3سهيلة السيد يوسف السيد 4سماح محمد إمام السيد إمام 5ندا طارق محمد عبدالنبي عز الرجال 6سميه صالح سيد رفاعي 7زينب أحمد رضا عبدالحميد عبدالعزيز 8يسرا حاتم محمود أحمد 9سلمى أحمد علام على عبدالرحمن 10إيمان محمود شحاته عبدالفتاح
أوائل الصف الثانى الإعدادى 2012/2013م نصف العام 1يمنى خالد محمد العفيفي 2سارة عزت أبوالنصر محمود 3هبه رشاد عبدالفتاح 4مروه أسامة يوسف القرش 5إسراء خليل محمد خليل 6ندى محمود السيد صوابي 7نغم أشرف إبراهيم على 8ندى زغلول محمد السيد عبدالباقي 9زينب خالد سعد حسن 10ساجي حمدي جوده أحمد
رؤيتنا
إعداد طالبات متميزات علمياً وخلقياً وإجتماعياً وقادرات على التعامل مع مستحدثات العلم والتكنولوجيا فى ظل المشاركة المجتمعية والتقويم الشامل والرعاية الصحية المتكاملة . 
رسالتنا
1-توفير التنمية المهنية للمعلم بصفة مستمرة عن طريق وحدة التدريب والجودة.
2-تفعيل دور المعامل بالمدرسة .
3-إستخدام الإستراتيجيات الحديثة فى التدريس .
4-إشتراك الطالبات فى الأنشطة المختلفة .
5-مراعاة النـمو الثقافى للطالبات عن طريق المكتبة والندوات  .
6-توفير الرعاية الصحية للطالبات .
7-الإهتمام بالتربية البدنية للطالبات .
8-وضع برامج للطالبات ضعاف المستوى والموهوبين وتوفير الرعاية الكاملة لهم وحل مشاكلهم .
إعداد رحلات للطالبات وتفعيل دور المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع الخارجي
 .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أوائل الصف الثانى الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:38 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:25 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:21 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:15 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:04 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:00 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الأول الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 11:56 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادى 2011/2012م آخر العام
الخميس 10 مايو 2012, 11:52 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» شكر
الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 9:21 am من طرف مها فوزى


شاطر | 
 

 أدوات جمع البيانات للمجال الثانى المعيار الاول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق منير
عضو مميز
عضو مميز
avatar

تاريخ التسجيل : 22/05/2009
العمر : 46
الموقع : myegy

مُساهمةموضوع: أدوات جمع البيانات للمجال الثانى المعيار الاول   الثلاثاء 16 يونيو 2009, 2:20 pm

المجال الثانى : القيادة والحوكمة
المعيار الأول : تنمية مهنية فعالة للكوادر
2-1-1 تعمل القيادة على تفعيل دور وحدة التدريب والجودة.
أ- مقابلة مع المعلمين والعاملين:
- هل تعبر الدورات التدريبية عن الاحتياجات التدريبية لك ؟ أمثلة
- هل يتم اختيار المدربين بشكل جيد؟
-ما مدى الاستفادة من برامج التدريب فى عملك؟ وفى خطط التحسين المدرسي؟ أمثلة
- هل توفر القيادة المدرسية الوقت المناسب للبرامج التدريبية؟
- هل يوجد تعارض بين البرامج التدريبية المختلفة؟
- هل توفر القيادة الحوافز المادية المعنوية للمتدربين؟ أمثلة
- هل تهتم القيادة بأخذ أرائكم حول التدريب السلبيات/ الايجابيات؟
- هل تهتم القيادة بارائكم حول سلبيات و ايجابيات التدريب ؟ - قاعدة بيانات لوحدة التدريب : قائمة بالاحتياجات التدريبية ؛ البرامج ؛ المستهدفين ؛ أدوات قياس أثر التدريب ...)
- قائمة بالاحتياجات التدريبية:
(القيادة المدرسية ؛ المعلمين
؛ الأخصائيين ؛ الإداريين)
- دراسات لقياس رضا العاملين عن التدريب
جداول للإمكانات المتاحة للتنفيذ وسبل توفيرها
قائمة بأسماء المدربين
قائمة بالبرامج المنفذه
إحصاءات بنسب تنفيذ البرامج التدريبية

خطة تحسين الأداء المدرسي
قوائم وكشوف حوافز العاملين بوحدة التدريب
لائحة مكتوبة بحوافز لتشجيع المعنيين
قائمة بمواصفات المدرب الجيد0
2-1-2 تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث التى تتناول مشكلات التعليم وقضاياه.
أ- المقابلات الفردية/ الجماعية
أ/1 عينة من العاملين والمعلمين والأخصائيين:
-حدثنا عن ندوات توعية بأهمية البحوث الإجرائية؟
-هل تقوم المؤسسة بدراسة حول المشكلات المدرسية؟ إعطى أمثلة لذلك ؟
- هل تقوم المؤسسة بالاستعانة بمتخصصين فى إجراء البحوث؟ ما أهمية هذه البحوث؟ كيف؟( لا يعبر عن الممارسات )
-هل يعقد لقاءات مع القيادة المؤسسية لمناقشة المشكلات المؤسسة؟ وهل تهتم المؤسسة بالمشكلات التى توضع فى صندوق الشكاوى؟
-هل يوجد بالمؤسسة مصادر للمعرفة؟ ما هى؟ ما مدى استفادتك بها فى إجراء البحوث الإجرائية؟
- ما هى البحوث التى تهتم بإجرائها؟ ما هى الموضوعات؟ فردية، جماعية؟
- ما أهم المشكلات التى أجريت بحوث إجرائية لها؟ وكيف تم الاستفادة منها؟
-هل توجد حوافز مادية/ معنوية لإجراء البحوث؟
-هل تعتقد أن هناك قرارات اتخذت بناء على نتائج هذه البحوث؟
-أ/2 عينة من مجلس الأمناء/ المتعلمين:
- هل هل تهتم المؤسسة بالمشكلات التى توضع فى صندوق الشكاوى؟
كشوف بأسماء المشاركين فى اللقاءات
لائحة الحوافز للمشاركين فى البحوث الإجرائية
- نتائج الطلاب
- سجل الأعمال الإبداعية
- قائمة البحوث الإجرائية على الموقع الالكتروني
2-1-3 تساند القيادة عمليات التجديد والمبادرات الإبداعية
أ - المقابلات الفردية/ الجماعية مع القيادة المدرسية (مدير المؤسسة – الوكلاء):
-هل تعقد المؤسسة اجتماعات خاصة بنشر الوعى بالإصلاح والتجديد؟ كم مرة؟
- ما هى الموضوعات التى تطرح فى هذه الاجتماعات؟
- هل يتم الاستفادة من مبادرات الإصلاح؟ كيف؟ هل يمكن إعطاء أمثلة لبعض المبادرات التى لاقت اهتمام
ب- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين - أولياء الأمور - مجلس الأمناء - المتعلمين):
ب/1 عينة من العاملين والمعلمين والأخصائيين:
أ/2 عينة من مجلس الأمناء
- هل شاركت فى اجتماعات خاصة بنشر الوعى و الاصلاح بالمدرسة؟
- هل اشتركت فى التخطيط لعملليات التطوير؟هل تعقد لقاءات جماعية لمناقشة مبادرات التجديد داخل المؤسسة؟
- ما هى وسائل تشجيع القيادة المدرسية لمبادرات الإصلاح و الإبداع؟
سجلات / صور لاجتماعات الإدارة المدرسية مع العاملين بالمدرسة
سجلات / صور لاجتماعات الإدارة المدرسية مع أولياء الأمور لنشر الوعي بأهمية إصلاح وتطوير المؤسسة
سجلات / صور لاجتماعات الإدارة المدرسية مع المتعلمين
سجلات المشاركين من العاملين في التخطيط للتغيير والتجديد التربوي.
- سجل تشكيل الفريق لتنفيذ خطط التطوير والتغيير
- خطة تحسين الأداء المدرسي بالأدوار والمسئوليات
- اللائحة المالية للمدرسة بها أساليب التحفيز
نتائج أدوات تقويم الأداء لخطط التحسين
- التوثيق من خلال التقارير؛ قصص النجاح ...الخ على الموقع الالكتروني
2-1-4 تشجع القيادة المعلم على الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المتقدمة.
أ - المقابلات الفردية/ الجماعية مع القيادة المدرسية (مدير المؤسسة – الوكلاء):
- هل تقوم المدرسة بتنظيم دورات تدريبية للعاملين على استخدام التكنولوجيا؟ كم عدد التدريبات التى تم تنفيذها؟و عدد المشاركين؟
ب- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين - أولياء الأمور - مجلس الأمناء - المتعلمين):
ب/1 عينة من العاملين والمعلمين والأخصائيين:
- هل الأجهزة التكنولوجية متوفرة للأستخدام داخل حجرات الدراسة؟
- هل لديك مادة الكترونية معاونة فى مادة تخصصك؟
ب/2 عينة من المتعلمين:
- هل يتم استخدام اجهزة لاتكنولوجيا داخل حجرات الدراسة؟
-ما هي المواد التي يتم شرحها بواسطة الاجهزة الالكترونية ؟ اين الملاحظة في حصة شرح لمادة باستخدام الاجهزة الالكترونية - مصادر المتعلم الالكترونية
سجلات / أو قواعد البيانات للدورات التدريبية على التكنولوجيا
أدوات لتقويم اداء المتعلمين بالساليب التكنولوجيا منها :داخل الفصول ؛ خاصة بالإدارة المدرسية ؛ الأنشطة التربوية ؛ المكتبة
وجود موقعا إلكترونيا لتسهيل عمليات التواصل بين المعلم والمتعلمين وأولياء الأمور
- نسخ من المواد العلمية الالكترونية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدوات جمع البيانات للمجال الثانى المعيار الاول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات  :: أقســــام المنتدى :: وحدة التدريب والجودة :: الدورات والأبحاث-
انتقل الى: