مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
أهلاً ً وسهلا نورتنا
إتفضل إتثقف عندنا
عندنا معلمين خبرا مهتمين
ونطمع من حضرتك تعطينا من خبرتك
فياريت بعد إذن حضرتك
تداوم على المشاركة
عندنا أفكار كتير وعندك أكيد أكتر
بينا نجمعها سوا علشان الجودة تظهر
مرحباً بيك ياضيفنا فى منتدى مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات -- منتدى محبــى الجودة ومن فضلك إذا كنت لم تسجل فبرجــاءالتسجيل

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات

أخلاق + علم + ثقافة + موهبه + 15 مـــــايوالإعدادية بنات = معا ً نحو القمة
 
الرئيسيةمكتبة الصورالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (أيسف ISEF) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أوائل الصف الأول نصف العام 2012/2013م 1يمنى جمال محمد محمد أبوالوفا 2سارة محمود محمد على البرديسي 3سهيلة السيد يوسف السيد 4سماح محمد إمام السيد إمام 5ندا طارق محمد عبدالنبي عز الرجال 6سميه صالح سيد رفاعي 7زينب أحمد رضا عبدالحميد عبدالعزيز 8يسرا حاتم محمود أحمد 9سلمى أحمد علام على عبدالرحمن 10إيمان محمود شحاته عبدالفتاح
أوائل الصف الثانى الإعدادى 2012/2013م نصف العام 1يمنى خالد محمد العفيفي 2سارة عزت أبوالنصر محمود 3هبه رشاد عبدالفتاح 4مروه أسامة يوسف القرش 5إسراء خليل محمد خليل 6ندى محمود السيد صوابي 7نغم أشرف إبراهيم على 8ندى زغلول محمد السيد عبدالباقي 9زينب خالد سعد حسن 10ساجي حمدي جوده أحمد
رؤيتنا
إعداد طالبات متميزات علمياً وخلقياً وإجتماعياً وقادرات على التعامل مع مستحدثات العلم والتكنولوجيا فى ظل المشاركة المجتمعية والتقويم الشامل والرعاية الصحية المتكاملة . 
رسالتنا
1-توفير التنمية المهنية للمعلم بصفة مستمرة عن طريق وحدة التدريب والجودة.
2-تفعيل دور المعامل بالمدرسة .
3-إستخدام الإستراتيجيات الحديثة فى التدريس .
4-إشتراك الطالبات فى الأنشطة المختلفة .
5-مراعاة النـمو الثقافى للطالبات عن طريق المكتبة والندوات  .
6-توفير الرعاية الصحية للطالبات .
7-الإهتمام بالتربية البدنية للطالبات .
8-وضع برامج للطالبات ضعاف المستوى والموهوبين وتوفير الرعاية الكاملة لهم وحل مشاكلهم .
إعداد رحلات للطالبات وتفعيل دور المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع الخارجي
 .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أوائل الصف الثانى الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:38 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:25 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:21 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:15 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:04 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:00 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الأول الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 11:56 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادى 2011/2012م آخر العام
الخميس 10 مايو 2012, 11:52 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» شكر
الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 9:21 am من طرف مها فوزى


شاطر | 
 

 ادوات جمع البيانات للمجال الاول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق منير
عضو مميز
عضو مميز
avatar

تاريخ التسجيل : 22/05/2009
العمر : 46
الموقع : myegy

مُساهمةموضوع: ادوات جمع البيانات للمجال الاول   الثلاثاء 16 يونيو 2009, 1:56 pm

[color=darkred][size=12]المقابلات الفردية / والجماعية الملاحظة فحص الوثائق
المعيار الأول : وجوج وثيقة لرؤية المؤسسة .
1-1-1- توجد وثيقة واضحة و معلنة لرؤية المؤسسة
ب- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين - أولياء الأمور - مجلس الأمناء -المتعلمين):
- هل تم مراجعة وتحديث الرؤية فى هذا العام أو فى سنوات سابقة؟ ومن الذى اشترك فيها ؟ وكيف تمت هذه المراجعة؟،
- كيف استفدت من رؤية وزارة التربية والتعليم فى صياغة رؤية المؤسسة ؟
- عينة من مجلس الأمناء/ المتعلمين
- ماذا تعرف عن رؤية المؤسسة ؟ - الرؤية معلنة فى أماكن بارزة.
(لافتات – لوحات- ملصقات – مطويات-..... الخ )
- مراجعة الموقع الالكتروني (إن وجد) - وثيقة الرؤية للتأكد من وضوح الصياغة.
- الرؤية موزعة على المعنيين: العاملين - المعلمين - أولياء الأمور
- محاضر صياغة ومراجعة رؤية المؤسسة.
- وثيقة الرؤية القومية للتعليم
1-2-1تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية فى صياغة الرؤية
أ - المقابلات الفردية/ الجماعية مع القيادة المدرسية (مدير المؤسسة – الوكلاء):
- هل شاركت فى صياغة الرؤية ممثلين عن إدارة المؤسسة كيف؟،
- هل شاركت بعض المؤسسات التربوية في إعداد رؤية المؤسسة وماهي ؟
- هل شارك المتعلمين في إعداد رؤية المؤسسة؟ كيف ؟
ب- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين - أولياء الأمور - مجلس الأمناء - المتعلمين):
ب/1 عينة من العاملين والمعلمين والأخصائيين:
- هل شاركتم بفاعلية فى صياغة رؤية المؤسسة ؟ كيف؟ ،
-ب/2 عينة من مجلس الأمناء/ المتعلمين:
- هل شاركتم فى لجان فرعية لأعداد تصور مبدئى عن رؤية المؤسسة؟ من شارك فيها؟
- قوائم بالأشخاص والمؤسسات الذين تم دعوتهم لحضور اجتماعات الرؤية
- محاضر اجتماعات إعداد الرؤية (جدول أعمال – أسماء الحاضرين – التوقيعات -القرارات – .......... الخ)
- قوائم بالمعلمين والعاملين والمتعلمين ومجلس الامناء بالمؤسسة الذين تم دعوتهم لحضور اجتماعات الرؤية.
- محاضر صياغة ومراجعة رؤية المؤسسة.
- منتج للمتعلمين يعبر عن الرؤية (أعمال فنية– كتابية...الخ)
المعيار الثانى : وجود وثيقة لرسالة المدرسة
1- 2-1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة.
ب- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين - أولياء الأمور - مجلس الأمناء - المتعلمين):
هل تم مراجعة وتحديث الرسالة المؤسسة فى هذا العام أو فى سنوات سابقة؟ وكيف تمت هذه المراجعة؟، ومن الذى اشترك فيها
- كيف استفدت من رسالة وزارة التربية والتعليم فى صياغة رسالة المؤسسة ؟
ب/2 عينة من مجلس الأمناء/ المتعلمين:
- ماذا تعرف عن رسالة المؤسسة؟ - الرسالة معلنة (لافتات – لوحات- ملصقات – مطويات) فى أماكن بارزة.
مراجعة الموقع الالكتروني - وثيقة الرسالة للتأكد من وضوح الصياغة.
- الرسالة موزعة على المعنيين: العاملين - المعلمين - أولياء الأمور
- محاضر صياغة ومراجعة رسالة المؤسسة.
1-2-2 تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة.
أ - المقابلات الفردية/ الجماعية مع القيادة المدرسية :
- هل شارك فى صياغة الرسالة ممثلين عن إدارة المؤسسة؟ كيف؟،
- هل شاركت بعض المؤسسات التربوية في إعداد الرسالة للمؤسسة؟،
- ما رأيك فى مشاركة المتعلمين في إعداد الرسالة المؤسسة؟ ،
ب- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (العاملين - المعلمين - أولياء الأمور - مجلس الأمناء - المتعلمين):
ب/1 عينة من العاملين والمعلمين والأخصائيين:
- هل شاركتم بفاعلية فى صياغة الرسالة للمؤسسة ؟ كيف؟ ،
-ب/2 عينة من مجلس الأمناء/ المتعلمين:
- هل شاركتم فى لجان فرعية لأعداد تصور مبدئى عن رسالة المؤسسة؟ من شارك فيها؟
قوائم بالأشخاص والمؤسسات الذين تم دعوتهم لحضور اجتماعات الرسالة - محاضر اجتماعات إعداد الرسالة(جدول أعمال – أسماء الحاضرين – التوقيعات -القرارات – قوائم بالمعلمين والعاملين والمتعلمين بالمؤسسة الذين تم دعوتهم لحضور اجتماعات الرسالة.
قوائم أعضاء مجلس الأمناء الذين تم دعوتهم لحضور اجتماعات الرسالة.
محاضر صياغة ومراجعة رسالة المؤسسة.
منتج للمتعلمين يعبر عن الرسالة (أعمال فنية – كتابية...الخ)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ادوات جمع البيانات للمجال الاول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات  :: أقســــام المنتدى :: وحدة التدريب والجودة :: الدورات والأبحاث-
انتقل الى: