مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
أهلاً ً وسهلا نورتنا
إتفضل إتثقف عندنا
عندنا معلمين خبرا مهتمين
ونطمع من حضرتك تعطينا من خبرتك
فياريت بعد إذن حضرتك
تداوم على المشاركة
عندنا أفكار كتير وعندك أكيد أكتر
بينا نجمعها سوا علشان الجودة تظهر
مرحباً بيك ياضيفنا فى منتدى مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات -- منتدى محبــى الجودة ومن فضلك إذا كنت لم تسجل فبرجــاءالتسجيل

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات

أخلاق + علم + ثقافة + موهبه + 15 مـــــايوالإعدادية بنات = معا ً نحو القمة
 
الرئيسيةمكتبة الصورالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (أيسف ISEF) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أوائل الصف الأول نصف العام 2012/2013م 1يمنى جمال محمد محمد أبوالوفا 2سارة محمود محمد على البرديسي 3سهيلة السيد يوسف السيد 4سماح محمد إمام السيد إمام 5ندا طارق محمد عبدالنبي عز الرجال 6سميه صالح سيد رفاعي 7زينب أحمد رضا عبدالحميد عبدالعزيز 8يسرا حاتم محمود أحمد 9سلمى أحمد علام على عبدالرحمن 10إيمان محمود شحاته عبدالفتاح
أوائل الصف الثانى الإعدادى 2012/2013م نصف العام 1يمنى خالد محمد العفيفي 2سارة عزت أبوالنصر محمود 3هبه رشاد عبدالفتاح 4مروه أسامة يوسف القرش 5إسراء خليل محمد خليل 6ندى محمود السيد صوابي 7نغم أشرف إبراهيم على 8ندى زغلول محمد السيد عبدالباقي 9زينب خالد سعد حسن 10ساجي حمدي جوده أحمد
رؤيتنا
إعداد طالبات متميزات علمياً وخلقياً وإجتماعياً وقادرات على التعامل مع مستحدثات العلم والتكنولوجيا فى ظل المشاركة المجتمعية والتقويم الشامل والرعاية الصحية المتكاملة . 
رسالتنا
1-توفير التنمية المهنية للمعلم بصفة مستمرة عن طريق وحدة التدريب والجودة.
2-تفعيل دور المعامل بالمدرسة .
3-إستخدام الإستراتيجيات الحديثة فى التدريس .
4-إشتراك الطالبات فى الأنشطة المختلفة .
5-مراعاة النـمو الثقافى للطالبات عن طريق المكتبة والندوات  .
6-توفير الرعاية الصحية للطالبات .
7-الإهتمام بالتربية البدنية للطالبات .
8-وضع برامج للطالبات ضعاف المستوى والموهوبين وتوفير الرعاية الكاملة لهم وحل مشاكلهم .
إعداد رحلات للطالبات وتفعيل دور المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع الخارجي
 .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أوائل الصف الثانى الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:38 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:25 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:21 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:15 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:04 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:00 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الأول الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 11:56 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادى 2011/2012م آخر العام
الخميس 10 مايو 2012, 11:52 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» شكر
الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 9:21 am من طرف مها فوزى


شاطر | 
 

 تابع مفاهيم فى الجودة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: تابع مفاهيم فى الجودة   الإثنين 25 مايو 2009, 4:29 pm

مجالات الاعتماد لمؤسسات التعليم قبل الجامعى
القدرة المؤسسية : وتشمل مجالات :-
* رؤية المؤسسة ورسالتها . * القيادة والحوكمة .
* الموارد البشرية والمادية . * المشاركة المجتمعية .
* توكيد الجودة والمساءلة.
الفاعلية التعليمية : وتشمل مجالات :-
* المتعلم . * المعلم . * المنهج الدراسى . * المناخ التربوى .
المعايير القياسية
هى الأسس التى تضعها اللجان المتخصصة بمشاركة جميع الجهات المعنية والمستفيدين من الخدمة التعليمية استرشادا بالمعايير الدولية مع المحافظة على الذاتية الثقافية للأمة ، وتمثل الحد الأدنى لمستوى عناصر جودة المؤسسات أو البرامج التعليمية.
المعايير المعتمدة
هى المعايير التى تحددها المؤسسة التعليمية لنفسها وتعتمدها الهيئة بشرط الا تقل عن المعايير القياسية.
التقويم المؤسسى
عملية تشخيصية علاجية ، لتحديد جوانب القوة والضعف فى أداء المؤسسة ، من أجل تعزيز نقاط القوة ، وعلاج نقاط الضعف .
الإصلاح المتمركز على المدرسة
* المدرسة هى الوحدة التنظيمية التى يتم فيها إحداث التطوير والتغيير ، باعتبار أن تطوير نواتج التعلم لدى التلميذ هو الغاية النهائية ، وذلك وفق خطة تطوير واضحة تستهدف تحقيق معايير المدرسة الفعالة .
* الاستناد إلى طرائق ومنهجية تحسين المدرسة القائمة على التقويم وفقا للمعايير القومية وتحديد الأولويات وبناء الخطة التنفيذية لتحسين المدرسة.
مبادئ عملية ضمان جودة التعليم والاعتماد :
هناك مبادئ أساسية لعملية ضمان جودة التعليم والاعتماد وهى مستوحاة من النظم والممارسات الجيدة لضمان جودة التعليم ويجب مراعاتها فى التطبيق العملى سواء من الهيئة أو من المؤسسات التعليمية :
* الاهتمام بالمستفيد الأساسى (الطالب) والعناية به والحرص على تحقيق مستويات عالية من رضائه من خلال مقابلة احتياجاته ورغباته وتوقعاته .
* القيادة والحوكمة الموجهة بالفكر والتخطيط الاستراتيجى والموضوعية والشفافية والعدالة.
* نمط الإدارة الديمقراطية التى تعتمد المشاركة الفعالة لكافة الأطراف ذات المصلحة وتستخدم التفويض والتمكين فى سلطات اتخاذ القرارات وتتقبل النقد.
* الابتكار والإبداع بغرض التغيير الهادف والتحسين والتطوير المستمر.
* الاستقلالية بما يضمن احترام المؤسسة التعليمية ومسؤوليتها فى إدارة عملياتها وأنشطتها الأكاديمية والإدارية.
* الالتزام وعدم التخلى عن المسؤوليات والواجبات التى تحددها الأدوار الخاصة بالمؤسسات أو الأفراد.
* التعلم المستمر من جانب المؤسسة والمعتمد على الاستفادة من الخبرات المتراكمة وتقبل الأفكار الجديدة والانفتاح على العالم.
* المنافع المتبادلة بين جميع الأطراف ذات العلاقة بالمؤسسة التعليمية من طلاب وأعضاء هيئة تدريس ومعاونيهم وعاملين والأطراف المجتمعية.
* الاهتمام بالعمليات التشغيلية والفنية فى المؤسسة والتى تقوم بإنتاج الخدمات التعليمية والبحثية والمجتمعية.
* الاهتمام بالتغذية المرتدة والحرص على جمع المعلومات وتوثيقها لتفهم ردود الأفعال والاستفادة منها لتحسين وتطوير مخرجات النظام المؤسسى.
الهدف العام لمعايير الجودة والاعتماد
يمكن تحديد " الهدف العام " لمعايير الجودة والاعتماد ، فى: إحداث نقلة نوعية فى مدخلات ، ومنظومات مؤسسات التعليم قبل الجامعى وعملياتها ، للحصول على مخرجات تعليمية عالية الكفاءة والجودة يمكن اعتمادها.
وينبثق من هذا الهدف العام عدة أهداف إجرائية من أهمها أن:
* تلتزم المؤسسة التعليمية بتنفيذ الرؤية والرسالة التى وضعتها لنفسها.
* تعمل القيادة المؤسسية على تفعيل الحوكمة الرشيدة والمتميزة فى الأداء .
* توفر الشفافية والموضوعية فى الحكم على أداء المؤسسة التعليمية.
* تلتزم المؤسسة بمبادئ المحاسبية والمساءلة ، وعمليات التقويم الذاتى والمستمر.
* تعمل المؤسسة التعليمية على تفعيل دور المؤسسات المحلية ، ومساعدة جهات المراقبة والمتابعة على أداء دورها ، لتحسين الجودة وحسن الأداء.
* تعمل المؤسسة على تحسين وتطوير أساليب القيادة المؤسسية ، وتطوير أساليب الأداء ، والتقويم المؤسسى والتعليمى.
رؤية المدرسة
يجب أن يكون لدى كل مدرسة رؤيتها المستقبلية الخاصة وذلك للوفاء بمتطلبات المجتمع المحلى والسياسة التعليمية للدولة ولمواكبة التغيرات الدولية وتمثل رؤية المدرسة انعكاسا لطموحات المجتمع المحلى لمدرستهم فى المستقبل ويجب أن يكون للمدرسة رسالة تحقق من خلالها هذه الرؤية.
رسالة المدرسة
تحديد دقيق للأولويات التربوية للمجتمع المدرسى خاصة ما يتعلق بالنمو المعرفى والوجدانى والمهارات للطلاب وعلى هذا الأساس يجب أن يكون لكل مدرسة رسالتها الواضحة التى تتوافق مع احتياجات المجتمع المحيط والسياسة التربوية العامة للدولة مع الأخذ فى الاعتبار المتغيرات العالمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: تابع مفاهيم فى الجودة   السبت 30 مايو 2009, 11:24 am

Sad زادكم الله علما queen ونحن فانتظار المزيد Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: شاكرييييييييييييييييييييييين   السبت 30 مايو 2009, 11:29 am

study sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تابع مفاهيم فى الجودة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات  :: أقســــام المنتدى :: وحدة التدريب والجودة :: الدورات والأبحاث-
انتقل الى: