مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
أهلاً ً وسهلا نورتنا
إتفضل إتثقف عندنا
عندنا معلمين خبرا مهتمين
ونطمع من حضرتك تعطينا من خبرتك
فياريت بعد إذن حضرتك
تداوم على المشاركة
عندنا أفكار كتير وعندك أكيد أكتر
بينا نجمعها سوا علشان الجودة تظهر
مرحباً بيك ياضيفنا فى منتدى مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات -- منتدى محبــى الجودة ومن فضلك إذا كنت لم تسجل فبرجــاءالتسجيل

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات

أخلاق + علم + ثقافة + موهبه + 15 مـــــايوالإعدادية بنات = معا ً نحو القمة
 
الرئيسيةمكتبة الصورالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (أيسف ISEF) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أوائل الصف الأول نصف العام 2012/2013م 1يمنى جمال محمد محمد أبوالوفا 2سارة محمود محمد على البرديسي 3سهيلة السيد يوسف السيد 4سماح محمد إمام السيد إمام 5ندا طارق محمد عبدالنبي عز الرجال 6سميه صالح سيد رفاعي 7زينب أحمد رضا عبدالحميد عبدالعزيز 8يسرا حاتم محمود أحمد 9سلمى أحمد علام على عبدالرحمن 10إيمان محمود شحاته عبدالفتاح
أوائل الصف الثانى الإعدادى 2012/2013م نصف العام 1يمنى خالد محمد العفيفي 2سارة عزت أبوالنصر محمود 3هبه رشاد عبدالفتاح 4مروه أسامة يوسف القرش 5إسراء خليل محمد خليل 6ندى محمود السيد صوابي 7نغم أشرف إبراهيم على 8ندى زغلول محمد السيد عبدالباقي 9زينب خالد سعد حسن 10ساجي حمدي جوده أحمد
رؤيتنا
إعداد طالبات متميزات علمياً وخلقياً وإجتماعياً وقادرات على التعامل مع مستحدثات العلم والتكنولوجيا فى ظل المشاركة المجتمعية والتقويم الشامل والرعاية الصحية المتكاملة . 
رسالتنا
1-توفير التنمية المهنية للمعلم بصفة مستمرة عن طريق وحدة التدريب والجودة.
2-تفعيل دور المعامل بالمدرسة .
3-إستخدام الإستراتيجيات الحديثة فى التدريس .
4-إشتراك الطالبات فى الأنشطة المختلفة .
5-مراعاة النـمو الثقافى للطالبات عن طريق المكتبة والندوات  .
6-توفير الرعاية الصحية للطالبات .
7-الإهتمام بالتربية البدنية للطالبات .
8-وضع برامج للطالبات ضعاف المستوى والموهوبين وتوفير الرعاية الكاملة لهم وحل مشاكلهم .
إعداد رحلات للطالبات وتفعيل دور المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع الخارجي
 .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أوائل الصف الثانى الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:38 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:25 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:21 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:15 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:04 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:00 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الأول الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 11:56 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادى 2011/2012م آخر العام
الخميس 10 مايو 2012, 11:52 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» شكر
الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 9:21 am من طرف مها فوزى


شاطر | 
 

 توعية صحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوستينا
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

تاريخ التسجيل : 27/01/2010

مُساهمةموضوع: توعية صحية   الأحد 17 أكتوبر 2010, 8:08 pm

كيف تذاكر؟

عزيزي الطالب

- أسس المذاكرة الجيدة ثمرة تجارب من سبقوك فاحرص على تطبيقها حتى يحالفك النجاح.
- إذا صعب عليك فهم أي مادة من المواد فلا تتردد في سؤال أستاذك.

( دعواتنا الصادقة للجميع بالتوفيق والنجاح ).


طريق التفوق والنجاح:

2. مذاكرة الدروس قبل شرحها لتعرف الصعب من السهل.
3. الإصغاء إلى شرح المدرس بجميع الحواس.
4. سؤال المدرس عما أشكل بعد الشرح في الموضوع نفسه الذي شرح، وقد قيل مفتاح العلم شيئان: حسن السؤال، وحسن الإصغاء.
5. مذاكرة الدروس بعد شرحها لترسخ في الذهن.
6. الجد والاجتهاد والمواظبة وحل الواجبات وحفظ الأوقات وتنظيمها و الاستفادة منها.

لحظة من فضلك:

بمناسبة قرب الاختبارات يسرني أن أقدم إليك ما قد يعينك بعد عون الله سبحانه وتعالى على سلوك أنسب الطرق في الاستذكار وتأدية الاختبار.

أولاً: الاستذكار.

• إن طريقة الاستذكار تختلف من طالب لآخر، فليس ما يصلح لغيرك يصلح لك فتعرف على الطريقة التي تناسبك.
• النسيان ظاهرة طبيعية، ويجب ألا تعطيها أكثر من حجمها حتى لا تؤثر عليك، فهناك من تكون ذكرته سمعيه أي تعتمد على الاستماع، وقد تكون بصرية أي تعتمد على الرؤية والكتابة فحاول أن تتعرف على أفضل الطرق التي تثبت بها معلوماتك.
• اجعل من الاستذكار عادة يومية مهما قلت ساعاته.
• ابتعد ما أمكن عن الأمور التي تشغلك عن المذاكرة.
• ابدأ الاستذكار الجاد قبل الاختبار بوقت كاف، وقسم الفترة الباقية على جميع المواد وعلى عدد الساعات التي تخصصها للمذاكرة وفق جدول يسير سهل إتباعه.
• لا تذاكر وأنت متعب فإن المعلومات لن ترسخ في ذهنك.
• اجلس الجلسة الصحية بحيث لا تحس بألم في عينيك أو في جسمك ولا يتسرب إليك التعب.
• القراءة الأولى تكون دائماً للإلمام بالدرس يتبعها قراءة الحفظ والتكرار.
• امنح وقت أكبر للمواد التي ترى أنها صعبة بالنسبة لك.
• اجعل فترة للراحة بين كل مادة وأخرى لتعطي ذاكرتك فرصة التنظيم التي تساعد على التذكر واسترجاع المعلومات.
• ابتعد قدر الإمكان عن السهر فإنه يجهد الذاكرة.
• اتبع طريقة التسميع الذاتي بعد الفهم والاستيعاب فهو يساعد على تثبيت المعلومات.
• لا تذاكر دون أن تأخذ قسطاً كافياً من النوم.
• تذكر أن أفضل أوقات المذاكرة هو ما بعد صلاة الفجر وصلاة العصر.

ثانياً: أثناء الاختبار.

1. عند دخولك قاعة الاختبار استفتح يومك بدعاء الله ثم اقرأ بعض الآيات من القرآن الكريم لتثبت بها قلبك.
2. عندا تستلم ورقة الأسئلة اقرأ جميع الأسئلة مرة واحدة بعناية كافية ولا تتعجل الإجابة فور قراءتك لها بل تمهل قليلاً حتى تهدأ نفسك.
3. ابدأ بالسؤال الذي ترى أنه سهل بالنسبة لك حتى لا تضيع وقتك في الإجابة على سؤال واحد.
4. احرص على مراجعة الإجابة لكل سؤال ثم المراجعة النهائية قبل أن تغادر قاعة الاختبار, وتأكد من أنك أجبت على جميع الأسئلة المطلوبة.
5. لا تترك قاعة الاختبار قبل أن تتأكد من أنك أعطيك كل ما عندك من معلومات, وتأكد من كتابة البيانات اللازمة على ورقة الإجابة.
لتي تليها6. إذا انتهيت من أداء اختبار مادة ما فلا تشغل نفسك بها بقية اليوم، بل اتركها وركز جهدك وانتباهك .


I إرشادات عامة I I كيف تذاكر؟ I

المكرم ولي أمر الطالب المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

أخي ولي الأمر انطلاقاً من مبدأ التعاون بين البيت والمدرسة ولأهمية المتابعة المنظمة التي تمارسها الغالبية من أولياء أمور الطلاب يسرنا مشاركتكم معنا في التوجيه والإرشاد وممارسة دورنا التربوي تجاه أبنائنا الطلاب ولا يمكن لنا جميعاً أن نحقق أهدافنا ما لم نتكاتف ونؤدي مجتمعين هذا الدور وهذه الرسالة على أكمل وجه.

ويسر إدارة المدرسة أن تبلغكم ببعض الملاحظات والتعليمات و التوجيهات للنظام المدرسي والملخصة في النقاط التالية:
1. أهمية الحضور المبكر للمدرسة وعدم التأخر عن الطابور الصباحي.
2. عدم ارتداء الملابس والقبعات التي تحمل شعارات أو كتابات أو رسومات أو صور والالتزام بالزي الوطني السعودي.
3. عدم استخدام السيور ( المطاط ) لربط الكتب المدرسية واستخدام الحقيبة المدرسية لنقل الكتب والمحافظة عليها.
4. عدم إطالة الشعر والأظافر والعناية بالنظافة العامة.
5. أهمية الالتزام بالآداب والأخلاق العالية في التعامل مع المعلمين وأعضاء الهيئة الإدارية.
6. الالتزام بالنظام والهدوء في الدخول والخروج من المدرسة.
7. التقيد بتعليمات ركوب واستخدام الحافلات المدرسية.
8. المحافظة على الممتلكات داخل وخارج المبنى المدرسي وعدم العبث بها والكتابة على الجدران أوفي دورات المياه واللوحات في الممرات.
9. الانتباه إلى التعليمات والأنظمة أثناء الطابور الصباحي ووقت الفسح وأثناء الشراء من المقصف وفي وقت الوضوء والصلاة وأثناء الخروج من المدرسة.
10. عدم إحضار ما يكون عرضة للسرقة أو الأشياء الثمينة مثل ( النقود والأقلام الزائدة عن الحاجة والبطاقات الشخصية والأمشاط والعطورات والخواتم وغير ذلك...).
11. تجنب إثارة الشغب وافتعال المشاجرات والمشاركة فيها.
12. توجيه الطالب إلى عدم إحضار المأكولات التي تشغل الطالب عن الحصص الدراسية وتلوث الفصل الدراسي
ومرافق المدرسة مثل ( العلك، اللب، الحلوى بأنواعها والمشروبات الغازية).
13. الطالب الذي لا يستخدم الحافلة المدرسية ينبغي على ولي أمره أو سائقه الخاص إحضاره صباحاً في
الوقت المحدد وعدم التأخر عليه بعد الانصراف من المدرسة.

تعليمات بشأن غياب الطلاب:
1. في حالة تغيب الطالب بعذر مرضي يجب عليه إحضار إجازة مرضية من العيادة في اليوم التالي لغيابه.
2. في حالة غياب الطالب لظرف طارئ يحرر خطاباً من ولي أمره باسم مدير المدرسة لشرح أسباب غيابه ويتوقف قبول العذر على قناعة مدير المدرسة بذلك العذر.

تعليمات بشأن استئذان الطلاب:
في حالة تعرض الطالب لعارض صحي ينبغي عليه ما يلي:
1. التوجه للمشرف الصحي.
2. يقوم المشرف الصحي بالاتصال بولي أمره لإشعاره بحالة ابنه المرضية.
3. في حالة تحويل الطالب إلى العيادة يقوم المشرف الصحي بتعبئة نموذج تحويل الطالب إلى العيادة وتوقيعه من قبل مدير المدرسة.
4. يقوم الطالب بالتوجه إلى العيادة وتسليم الطبيب نموذج التحويل وبعد تعبئته يقوم بإعادته إلى المشرف الصحي.

في حالة تعرض الطالب لظرف طارئ غير مرضي:
1. يقوم الطالب بالتوجه للمرشد الطلابي ويشرح له ظروفه.
2. يقوم المرشد الطلابي بالاتصال بولي أمر الطالب لإبلاغه وطلب حضوره للمدرسة.
3. بعد حضور ولي الأمر يقوم المرشد الطلابي بتعبئة نموذج استئذان طالب وتوقيعه من ولي أمر الطالب ومن مدير المدرسة.

ملاحظة / أخي ولي الأمر – نأمل منكم شرح هذه النقاط لابنكم وتوضيح فوائدها والغرض الأساسي منها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توعية صحية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات  :: أقســــام المنتدى :: الجودة والإعتماد :: المشاركة المجتمعية-
انتقل الى: