مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
أهلاً ً وسهلا نورتنا
إتفضل إتثقف عندنا
عندنا معلمين خبرا مهتمين
ونطمع من حضرتك تعطينا من خبرتك
فياريت بعد إذن حضرتك
تداوم على المشاركة
عندنا أفكار كتير وعندك أكيد أكتر
بينا نجمعها سوا علشان الجودة تظهر
مرحباً بيك ياضيفنا فى منتدى مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات -- منتدى محبــى الجودة ومن فضلك إذا كنت لم تسجل فبرجــاءالتسجيل

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات

أخلاق + علم + ثقافة + موهبه + 15 مـــــايوالإعدادية بنات = معا ً نحو القمة
 
الرئيسيةمكتبة الصورالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (أيسف ISEF) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أوائل الصف الأول نصف العام 2012/2013م 1يمنى جمال محمد محمد أبوالوفا 2سارة محمود محمد على البرديسي 3سهيلة السيد يوسف السيد 4سماح محمد إمام السيد إمام 5ندا طارق محمد عبدالنبي عز الرجال 6سميه صالح سيد رفاعي 7زينب أحمد رضا عبدالحميد عبدالعزيز 8يسرا حاتم محمود أحمد 9سلمى أحمد علام على عبدالرحمن 10إيمان محمود شحاته عبدالفتاح
أوائل الصف الثانى الإعدادى 2012/2013م نصف العام 1يمنى خالد محمد العفيفي 2سارة عزت أبوالنصر محمود 3هبه رشاد عبدالفتاح 4مروه أسامة يوسف القرش 5إسراء خليل محمد خليل 6ندى محمود السيد صوابي 7نغم أشرف إبراهيم على 8ندى زغلول محمد السيد عبدالباقي 9زينب خالد سعد حسن 10ساجي حمدي جوده أحمد
رؤيتنا
إعداد طالبات متميزات علمياً وخلقياً وإجتماعياً وقادرات على التعامل مع مستحدثات العلم والتكنولوجيا فى ظل المشاركة المجتمعية والتقويم الشامل والرعاية الصحية المتكاملة . 
رسالتنا
1-توفير التنمية المهنية للمعلم بصفة مستمرة عن طريق وحدة التدريب والجودة.
2-تفعيل دور المعامل بالمدرسة .
3-إستخدام الإستراتيجيات الحديثة فى التدريس .
4-إشتراك الطالبات فى الأنشطة المختلفة .
5-مراعاة النـمو الثقافى للطالبات عن طريق المكتبة والندوات  .
6-توفير الرعاية الصحية للطالبات .
7-الإهتمام بالتربية البدنية للطالبات .
8-وضع برامج للطالبات ضعاف المستوى والموهوبين وتوفير الرعاية الكاملة لهم وحل مشاكلهم .
إعداد رحلات للطالبات وتفعيل دور المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع الخارجي
 .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أوائل الصف الثانى الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:38 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:25 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:21 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:15 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:04 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:00 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الأول الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 11:56 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادى 2011/2012م آخر العام
الخميس 10 مايو 2012, 11:52 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» شكر
الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 9:21 am من طرف مها فوزى


شاطر | 
 

 كيفية تدريب المدارس على التقييم الذاتي و خطة تحسين الأداء المدرسى7

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق منير
عضو مميز
عضو مميز
avatar

تاريخ التسجيل : 22/05/2009
العمر : 46
الموقع : myegy

مُساهمةموضوع: كيفية تدريب المدارس على التقييم الذاتي و خطة تحسين الأداء المدرسى7   الخميس 18 يونيو 2009, 12:06 pm

ان يتعرف المتدربين من المدرسة على
معايير ضمان جودة التعليم و الاعتماد وهى
المجال الرئيسي الأول: القدرة المؤسسية
المجال الأول: رؤية المؤسسة ورسالتها
1.1
المعيار الأول: وجود وثيقة لرؤية المؤسسة.
1.1.1 توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرؤية المؤسسة
2.1.1شارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرؤية.
2.1 المعيار الثانى: وجود وثيقة لرسالة المؤسسة
1.2.1توجد وثيقة واضحة ومعلنة لرسالة المؤسسة.
2.2.1تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرسالة.
المجال الثانى: القيادة و الحوكمة :
1.2 المعيار الأول: توافر تنمية مهنية فعالة للكوادر.
1.1.2تعمل القيادة على تفعيل دور وحدة التدريب والجودة
2.1.2تشجع القيادة العاملين على إجراء البحوث التي تتن أول مشكلات التعليم وقضاياه.
3.1.2تساند القيادة عمليات التجديد والمبادرات الإبداعية.
4.1.2تشجع القيادة المعلم على الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المتقدمة.
2.2 المعيار الثانى: دعم عمليتي التعليم والتعلم.
1.2.2تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركز حول المتعلم.
2.2.2تتبع القيادة نظما متنوعة لمتابعة تقدم المتعلمين دراسيا في ضوء الأهداف.
3.2.2تسعى القيادة لتوفير آليات لمشاركة الأطراف المعنية للحد من ضعف حضور المتعلمين والتسرب.
4.2.2تتبع القيادة نظما لمتابعة أداء المعلمين في المؤسسة وتقويمهم.
5.2.2 تدعم القيادة العمل الجماعي وتحفزه
2.2.6 تعمل القيادة على التواصل على كافة المستويات
3.2 المعيار الثالث: وجود نظام للحوكمة الرشيدة 1.3.2 تتبع القيادة أساليب ديمقراطية في إدارة المؤسسة واتخاذ القرار ومشاركة مجلس الأمناء.
2.3.2 توظف القيادة التشريعات والقوانين بما يحقق فعالية المؤسسة.
4.2 المعيار الرابع: وجود نظام مالي وإداري متطور.
1.4.2 توظف القيادة بنود الميزانية بفعالية وفقا لخطة التحسين المؤسسي الفعلية.
2.4.2 تطبق القيادة نظاما متقدما للمساءلة على المستويين الفردي والجماعي.
3.4.2 تتبع القيادة نظاما متطورا ف ى تحديد للعاملين به وتوزيعها.
المجال الثالث: الموارد البشرية والمادية للمؤسسة: 1.3
المعيار الأول: توافر الموارد البشرية وتنميتها.
1.1.3 يوجد بالمؤسسة نظم للتنمية البشرية والمهنية
2.1.3 تطبق المؤسسة آليات قياس وتقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية.
2.3 المعيار الثاني: توافر الموارد المادية وتنميتها.
1.2.3 تتوافر بالمؤسسة المعامل والأجهزة والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة.
2.2.3 تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة و تستخدم بفعالية
3.2.3 تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية وشبكة معلومات وقواعد المؤشرات بيانات تيسر أعمالها.
4.2.3 تتبع المؤسسة نظاما للدعم الفني وصيانة المعامل والأجهزة والمعدات المتاحة بما يخدم أغراضها.
5.2.3 تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق أهدافها.
3.3 المعيار الثالث: توافر مبنى مدرسي ملائم.
1.3.3 يستوفى المبنى المدرسي المواصفات التربوية والهندسية
2.3.3 يستوفى المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة المطلوبة.
3.3.3 يوظف المبنى المدرسي لخدمة العملية التعليمية.
4.3.3 يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية.
5.3.3 يراعى في المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة.
المجال الرابع: المشاركة المجتمعية:
1.4 المعيار الأول: وجود ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية
1.1.4 تعد المؤسسة خطة للتوعية بأهمية المشاركة المجتمعية في ضوء رؤيتها ورسالتها.
2.1.4 تعمل المؤسسة على الإعلان عن الإنجازات المشتركة بينها وبين المجتمع المحلى.
2.4 المعيار الثاني: مساندة المؤسسة للعمل التطوعي.
1.2.4 تيسر المؤسسة لأولياء الأمور ومجلس الأمناء والمعنيين العمل التطوعي للمشاركة في تحقيق الجودة بها.
3.4 المعيار الثالث: وجود شراكة فعالة بين المؤسسة والأسرة والمجتمع المحلي.1.3.4 تستخدم المؤسسة إمكاناتها البشرية والمادية في خدمة المجتمع المحلي.
2.3.4 تدعم مؤسسات المجتمع المحلي ، وتنظيماته المؤسسة التعليمية في تحقيق أهدافها.
المجال الخامس: توكيد الجودة والمساءلة:
1.5 المعيار الأول: التقييم والتحسين المستمر.
1.1.5 تضع المؤسسة خطة داخلية لضمان الجودة في ضوء رؤيتها ورسالتها.
2.1.5 تضع المؤسسة نظاما دوريا للتقييم الذاتي المستمر في ضوء المعايير المعتمدة.
3.1.5 تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر في ضوء نتائج التقييم الذاتي.
4.1.5 تستوعب المؤسسة التقييمات الخارجية بصفة مستمرة.
2.5 المعيار الثانى: فعالية وحدة التدريب والجودة.
1.2.5 تقوم وحدة التدريب والجودة بتفعيل نظام وممارسات ضمان الجودة والتدريب عليها.
2.2.5 تضع الوحدة خططًا وبرامج واضحة و مفعلة لمتابعة عمليات التقييم الذاتي والتحسين المستمر، في ضوء رؤية المؤسسة ورسالتها.
3.2.5 تتبع الوحدة نظاما ذاتيا لتقويم مردود برامجها على العملية التعليمية.
4.2.5 تتعاون الوحدة مع الوحدات الخارجية المماثلة لتوفير متطلبات الجودة واحتياجات التدريب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفية تدريب المدارس على التقييم الذاتي و خطة تحسين الأداء المدرسى7
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات  :: أقســــام المنتدى :: وحدة التدريب والجودة :: الدورات والأبحاث-
انتقل الى: