مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
أهلاً ً وسهلا نورتنا
إتفضل إتثقف عندنا
عندنا معلمين خبرا مهتمين
ونطمع من حضرتك تعطينا من خبرتك
فياريت بعد إذن حضرتك
تداوم على المشاركة
عندنا أفكار كتير وعندك أكيد أكتر
بينا نجمعها سوا علشان الجودة تظهر
مرحباً بيك ياضيفنا فى منتدى مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات -- منتدى محبــى الجودة ومن فضلك إذا كنت لم تسجل فبرجــاءالتسجيل

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات

أخلاق + علم + ثقافة + موهبه + 15 مـــــايوالإعدادية بنات = معا ً نحو القمة
 
الرئيسيةمكتبة الصورالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (أيسف ISEF) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أوائل الصف الأول نصف العام 2012/2013م 1يمنى جمال محمد محمد أبوالوفا 2سارة محمود محمد على البرديسي 3سهيلة السيد يوسف السيد 4سماح محمد إمام السيد إمام 5ندا طارق محمد عبدالنبي عز الرجال 6سميه صالح سيد رفاعي 7زينب أحمد رضا عبدالحميد عبدالعزيز 8يسرا حاتم محمود أحمد 9سلمى أحمد علام على عبدالرحمن 10إيمان محمود شحاته عبدالفتاح
أوائل الصف الثانى الإعدادى 2012/2013م نصف العام 1يمنى خالد محمد العفيفي 2سارة عزت أبوالنصر محمود 3هبه رشاد عبدالفتاح 4مروه أسامة يوسف القرش 5إسراء خليل محمد خليل 6ندى محمود السيد صوابي 7نغم أشرف إبراهيم على 8ندى زغلول محمد السيد عبدالباقي 9زينب خالد سعد حسن 10ساجي حمدي جوده أحمد
رؤيتنا
إعداد طالبات متميزات علمياً وخلقياً وإجتماعياً وقادرات على التعامل مع مستحدثات العلم والتكنولوجيا فى ظل المشاركة المجتمعية والتقويم الشامل والرعاية الصحية المتكاملة . 
رسالتنا
1-توفير التنمية المهنية للمعلم بصفة مستمرة عن طريق وحدة التدريب والجودة.
2-تفعيل دور المعامل بالمدرسة .
3-إستخدام الإستراتيجيات الحديثة فى التدريس .
4-إشتراك الطالبات فى الأنشطة المختلفة .
5-مراعاة النـمو الثقافى للطالبات عن طريق المكتبة والندوات  .
6-توفير الرعاية الصحية للطالبات .
7-الإهتمام بالتربية البدنية للطالبات .
8-وضع برامج للطالبات ضعاف المستوى والموهوبين وتوفير الرعاية الكاملة لهم وحل مشاكلهم .
إعداد رحلات للطالبات وتفعيل دور المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع الخارجي
 .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أوائل الصف الثانى الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:38 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:25 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:21 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:15 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:04 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:00 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الأول الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 11:56 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادى 2011/2012م آخر العام
الخميس 10 مايو 2012, 11:52 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» شكر
الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 9:21 am من طرف مها فوزى


شاطر | 
 

 أدوات جمع البيانات للمجال التاسع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق منير
عضو مميز
عضو مميز
avatar

تاريخ التسجيل : 22/05/2009
العمر : 46
الموقع : myegy

مُساهمةموضوع: أدوات جمع البيانات للمجال التاسع   الثلاثاء 16 يونيو 2009, 3:43 pm

المعيار الأول بيئة تعليم وتعلم مواتية
9-1-1- توفر المؤسسة بيئة اجتماعية ميسرة للتعليم والتعلم بما يحقق رؤيتها ورسالتها
مقابلة مع المتعلمين
- ما الآليات التي تستخدمها المدرسة مع المعلمين و المتعلمين في المجتمع للتعرف علي المشكلات / الصعوبات / اقتراح الأنشطة
- الأدوار محددة وواضحة و معروفة لدي العاملين و لكن يتم اتخاذ القرارات و مناقشة المشكلات علي مستوي الإدارة المدرسية فقط و لا يشارك فيها بقية الأطراف المعنيةنموذج توزيع الأدوار والمسئوليات بالمدرسة
سجلات أنشطة التعليم والتعلم المدرسية
محضر اجتماعات مناقشة صعوبات المدرسة
سجلات ؛ صور ؛ فيديو ؛ CD للأنشطة الداعمة للعلاقات الاجتماعية
9-1-2- توجد آليات للإرشاد النفسي والأكاديمي للمتعلمين .
أ - مقابلة مع المتعلمين
- هل يتم عقد ندوات أو تدريبات لتحديد جوانب الإرشاد النفسي التى ينبغي مراعاتها لدى المتعلمين بالمؤسسة.
ما أهم المشكلات التعليمية الشائعة بين المتعلمين فى المؤسسة؟ وكيف تتم مواجهتها؟
ما أهم المشكلات السلوكية للمتعلمين؟ وكيف تتم مواجهتها؟
هل يتم الاستعانة بمتخصصين من المجتمع المحلى لتقديم الدعم النفسي والأكاديمي للمتعلمين
مقابلة فردية / جماعية مع المعنيين بالمؤسسة (القيادة المدرسية/ العاملين والمعلمين/ المتعلمين/ أولياء الأمور/ المجتمع المحلى/ مجلس الأمناء)
-هل يتم عقد ندوات أو تدريبات للمعلمين والعاملين لتحديد جوانب الإرشاد النفسي التى ينبغي مراعاتها لدى المتعلمين بالمؤسسة.
- هل يتم عقد ندوات أو تدريبات لأولياء الأمور ومجلس الأمناء لتحديد جوانب الإرشاد النفسي التى ينبغي مراعاتها لدى المتعلمين بالمؤسسة.
- هل يتم عقد ندوات أو تدريبات للأخصائيين النفسيين بمجال الإرشاد النفسي؟ وضح ذلك ؟
هل يتم عقد ندوات أو تدريبات للأخصائيين الاجتماعيين بمجال الإرشاد الأكاديمي
ما أهم مشكلات الطلاب التعليمية فى المؤسسة؟ وكيف تتم مواجهتها
ما أهم مشكلات الطلاب السلوكية فى المؤسسة؟ وكيف تتم مو
-تقارير عن الأنشطة ( ندوات – تدريبات)
سجل الاخصائى النفسي للحالات
9-1-3- توجد أساليب لمساعدة الطلاب على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة.
مقابلة مع المتعلمين
(9-1-3-1) هل تتوفر فى المؤسسة مصادر التعلم التالية
أ – كتب دراسية.
ب- كتب ومراجع خارجية.
ج- برمجيات كمبيوترية.
د- مواقع تعليمية على الإنترنت.
هـ- نماذج ومجسمات وشرائح شفافة.
و – قنوات تعليمية متخصصة.
(9-1-3-3) أى الاستراتيجيات التالية تستخدم فى عملية التعلم.
أ – التعلم الذاتى.
ب- التعلم التعاوني.
ج- العصف الذهني.
د – التعلم النشط.
هـ- حل المشكلات
و- استراتيجيات أخرى.
الخطط التربوية لعلاج المشكلات المرتبطة بالمستويات التعليمية للطلاب
سجلات المؤسسة الوسائل التعليمية المعينة المستخدمة فى العملية التعليمية
سجلات المؤسسة الوسائل التعليمية المعدة من جانب المعلمين
الموقع الالكتروني للمدرسة للبرامج التربوية
9-1-4-توفر المؤسسة الرعاية الصحية للمتعلمين.
مقابلة مع المتعلمين
- هل توجد مسابقات لتحفيز المتعلمين على نظافة المؤسسة
- هل تعقد ندوة صحية بالمؤسسة للتعرف على سبل الوقاية من المخاطر الصحية
مقابلة فردية / جماعية مع المعنيين بالمؤسسة (القيادة المدرسية/ العاملين والمعلمين/ المتعلمين/ أولياء الأمور/ المجتمع المحلى/ مجلس الأمناء)
- هل قامت المؤسسة بأي أنشطة في الرعاية الصحية شارك فيها المجتمع ( مؤسسات / أفراد )
سجلات الأدوات اللازمة للإسعافات الأولية
بطاقات التأمين الصحي للعاملين بالمدرسة والمتعلمين
سجلات متابعة الحالة الصحية
إعلانات ولوحات معلقة لنشر الوعي الصحي بين العاملين والمتعلمين
إعلانات ولوحات معلقة لنشر الوعي الصحي بين العاملين والمتعلمين
جدول المشاركين فى نظافة المؤسسة يومياً
قاعدة البيانات الخاصة بأولياء الأمور وأعضاء المجتمع المحلى الذين يعملون فى مجال الصحة للاستفادة منهم
9-2-1-تسود المؤسسة أنماط من العلاقات الإنسانية القائمة على التعاون
والاحترام المتبادل بين أعضاء المجتمع المدرسي والمجتمع المحلى.
مقابلة فردية / جماعية مع المعنيين بالمؤسسة (القيادة المدرسية/ العاملين والمعلمين/ المتعلمين/ أولياء الأمور/ المجتمع المحلى/ مجلس الأمناء -2-1-1) هل للجميع الحق فى التعبير عن أرائهم فى أى أمر أو قضية تخص المؤسسة.
(9-2-1-2) هل تعقد ندوات أو ورش عمل مع أعضاء المجتمع المدرسى لتحسين المؤسسة.
(9-2-1-3) هل تعقد ندوات أو ورش عمل مع أعضاء المجتمع المحلى لتحسين المؤسسة.
(9-2-1-4) هل تتسم لغة الحوار فى المؤسسة بالموضوعية واحترام الأخر.
(9-2هل يتم عمل لقاءات مع العاملين فى المؤسسة وأعضاء المجتمع المحلى للتشاور واتخاذ القرارات. محاضر الاجتماعات مع أعضاء المجتمع المحلى لمقترحات بحلول عملية للمشكلات
9-2-2-يسود المؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة والانتماء واحترام القانون والقيم الأخلاقية.
مقابلة فردية / جماعية مع المعنيين بالمؤسسة (القيادة المدرسية/ العاملين والمعلمين/ المتعلمين/ أولياء الأمور/ المجتمع المحلى/ مجلس الأمناء)
هل تعقد المؤسسة ندوات ولقاءات للتوعية بالقيم الأخلاقية والانتماء وثقافة المواطنة واحترام القانون.
هل الجميع سواء تحت مظلة المسائلة وتحت أى نظام يتم الاتفاق عليه.
هل تضع المؤسسة نظاما يحقق الانضباط والعدالة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدوات جمع البيانات للمجال التاسع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات  :: أقســــام المنتدى :: وحدة التدريب والجودة :: الدورات والأبحاث-
انتقل الى: