مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
أهلاً ً وسهلا نورتنا
إتفضل إتثقف عندنا
عندنا معلمين خبرا مهتمين
ونطمع من حضرتك تعطينا من خبرتك
فياريت بعد إذن حضرتك
تداوم على المشاركة
عندنا أفكار كتير وعندك أكيد أكتر
بينا نجمعها سوا علشان الجودة تظهر
مرحباً بيك ياضيفنا فى منتدى مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات -- منتدى محبــى الجودة ومن فضلك إذا كنت لم تسجل فبرجــاءالتسجيل

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات

أخلاق + علم + ثقافة + موهبه + 15 مـــــايوالإعدادية بنات = معا ً نحو القمة
 
الرئيسيةمكتبة الصورالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (أيسف ISEF) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أوائل الصف الأول نصف العام 2012/2013م 1يمنى جمال محمد محمد أبوالوفا 2سارة محمود محمد على البرديسي 3سهيلة السيد يوسف السيد 4سماح محمد إمام السيد إمام 5ندا طارق محمد عبدالنبي عز الرجال 6سميه صالح سيد رفاعي 7زينب أحمد رضا عبدالحميد عبدالعزيز 8يسرا حاتم محمود أحمد 9سلمى أحمد علام على عبدالرحمن 10إيمان محمود شحاته عبدالفتاح
أوائل الصف الثانى الإعدادى 2012/2013م نصف العام 1يمنى خالد محمد العفيفي 2سارة عزت أبوالنصر محمود 3هبه رشاد عبدالفتاح 4مروه أسامة يوسف القرش 5إسراء خليل محمد خليل 6ندى محمود السيد صوابي 7نغم أشرف إبراهيم على 8ندى زغلول محمد السيد عبدالباقي 9زينب خالد سعد حسن 10ساجي حمدي جوده أحمد
رؤيتنا
إعداد طالبات متميزات علمياً وخلقياً وإجتماعياً وقادرات على التعامل مع مستحدثات العلم والتكنولوجيا فى ظل المشاركة المجتمعية والتقويم الشامل والرعاية الصحية المتكاملة . 
رسالتنا
1-توفير التنمية المهنية للمعلم بصفة مستمرة عن طريق وحدة التدريب والجودة.
2-تفعيل دور المعامل بالمدرسة .
3-إستخدام الإستراتيجيات الحديثة فى التدريس .
4-إشتراك الطالبات فى الأنشطة المختلفة .
5-مراعاة النـمو الثقافى للطالبات عن طريق المكتبة والندوات  .
6-توفير الرعاية الصحية للطالبات .
7-الإهتمام بالتربية البدنية للطالبات .
8-وضع برامج للطالبات ضعاف المستوى والموهوبين وتوفير الرعاية الكاملة لهم وحل مشاكلهم .
إعداد رحلات للطالبات وتفعيل دور المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع الخارجي
 .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أوائل الصف الثانى الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:38 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:25 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:21 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:15 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:04 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:00 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الأول الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 11:56 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادى 2011/2012م آخر العام
الخميس 10 مايو 2012, 11:52 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» شكر
الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 9:21 am من طرف مها فوزى


شاطر | 
 

 أدوات جمع البيانات للمجال الثامن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق منير
عضو مميز
عضو مميز
avatar

تاريخ التسجيل : 22/05/2009
العمر : 46
الموقع : myegy

مُساهمةموضوع: أدوات جمع البيانات للمجال الثامن   الثلاثاء 16 يونيو 2009, 3:38 pm

المعيار الأول : ممارسات المنهج الفعالة
8-1-1- يوظف المنهج بما يربطه بالقضايا والمشكلات المعاصرة.
كيف يتناول المعلم فى تدريسه للمنهج المشكلات الحياتية المرتبطة بالمتعلمين؟
- هل يشرح المعلم المنهج الدراسى مراعيا خصائص البيئة المحلية للمدرسة؟
- كيف يساعد المعلم المتعلمين فى حل المشكلات المختلفة؟
ج- مقابلة مع المتعلمين
- هل يستعرض المعلم بعض المشكلات الحياتية التى تقابلك أثناء التدريس فى الفصل؟
- هل يقترح المعلم حلولا للمشكلات (دراسية – حياتية) التى تقابلك؟
- هل يحلل المعلم بيئة المجتمع ؟ و يحدد مشكلاته ؟
- كيف يخطط المعلم للربط بين المشكلات الحياتية و المنهج ؟
- هل يقوم الطلاب بالمساعدة في حل بعض المشكلات الحياتية بناء ما تعلموه ؟
8-1-2- ينفذ المنهج باستخدام الموارد البيئية والمحلية المتاحة.
- مقابلة مع المدرس الأول/ الموجه للمعلم:
- هل يستعين المعلم بالمواد المتوفرة بالبيئة لتنفيذ أنشطة المنهج؟ كيف؟ تستخدم بعض الخامات البيئية و لكن علي مستوي محدود
- هل يوجد تعاون مع بعض المؤسسات الأخرى للاستفادة من مواردها فى تفعيل المنهج؟
ج- مقابلة مع المتعلمين
- كيف تحافظ على البيئة؟ أمثلة
- ما الأدوات التى استخدمتها فى تنفيذ أنشطة المنهج؟
توصية : ان تكون المقابلة مع المدرسين مع تقديم الوثائق
8-1-3- يفعل المنهج بما يساعد على تنمية مهارات المتعلمين.
مقابلة مع المدرس الأول/ الموجه للمعلم:
- هل يستخدم المعلم موضوعات المنهج الدراسى لتنمية مهارات الدراسة لدى المتعلمين (التخطيط – إدارة وتنظيم بيئة التعلم)؟
- كيف يوظف المعلم المنهج الدراسى لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين؟
- هل يساعد المعلم فى تنمية مهارات التعلم الذاتى لدى المتعلمين؟
- هل يساعد المعلم فى تدريب المتعلمين على تنمية مهارات التقويم الذاتى؟
ج- مقابلة مع المتعلمين
- هل تستطيع التخطيط للتعلم؟
- هل تنظم وقت التعلم بطريقة جيدة؟
- هل تمارس التعلم التعاوني فى عملية التعلم؟ كيف؟
8-1-4- تستخدم الأدلة التعليمية بفعالية بما يحقق أهداف المنهج.
مقابلة مع المدرس الأول/ الموجه للمعلم:
- كيف يوظف المعلم دليل المعلم فى عملية التدريس.
- كيف يستخدم المعلم الأنشطة المتنوعة الإضافية (صفية ولاصفية) لتحسين أداء المتعلمين؟
- ما هى الوسائل التعليمية المتضمنة فى دليل المعلم لتحقيق أهداف الدرس؟
- هل يستفيد المعلم من الدليل فى تقويم أداء المتعلمين؟
- هل يشجع المعلم المتعلمين على المحافظة على البيئة؟ كيف؟ أمثلة
ج- مقابلة مع المتعلمين
- هل يستخدم المعلم أنشطة متنوعة إضافية (صفية لاصفية) لتحسين أدائك المدرسى؟ أمثلة
هل يستخدم المعلم وسائل تعليمية تساعدك على فهم الدرس؟ كيف؟ أمثلة
هل يستخدم المعلم اختبارات متنوعة (مقاليه – موضوعية – شفهية) لتقويم أدائك الدراسي؟
8-1-4-5) هل تستخدم المواد الخام المتوفرة فى البيئة المحلية لتنفيذ أنشطة المنهج؟
- هل يتوفر دليل المعلم بصفة منتظمة ؟
- هل يتم تدريب المعلمين علي محتويات التدريب
- هل يتم تحليل الدليل ووضع خطة لتوظيفه ؟
8-2-1- توجد خطة أنشطة صفية ولا صفية متنوعة تلبي احتياجات المتعلمين ورغباتهم.
مقابلة مع المدرس الأول/ الموجه للمعلم:
- ما مدى مشاركة المعلم مع المسئولين بالمؤسسة فى وضع خطة مكتوبة للأنشطة الصفية؟
- ما مدى مشاركة المعلم مع المسئولين بالمؤسسة فى وضع خطة مكتوبة للأنشطة اللاصفية
ما أوجه الاستفادة مما تعلمته بالمدرسة ؟
ج- مقابلة مع المتعلمين
- ما الأنشطة الصفية التى أديتها والمناسبة لك؟ هل تعلمت بعض الامور التي تطبقها في حياتك ؟
- اشرح أمثلة للأنشطة اللاصفية التى أديتها؟ ( ليس ضروري )
- هل الأنشطة الصفية تلبى رغباتك واهتماماتك؟
- هل الأنشطة اللاصفية تلبى رغباتك واهتماماتك؟( ليس ضروري )
8-2-2- تحقق الأنشطة الصفية / واللاصفية أهداف المنهج المحددة.
ج- مقابلة مع المتعلمين
- هل تساعد الأنشطة الصفية فى تنمية الجوانب (المعرفية – الوجدانية – المهارية) لديك؟ كيف؟
- هل تساعد الأنشطة اللاصفية فى تنمية الجوانب (المعرفية – الوجدانية – المهارية) لديك؟ كيف؟
- هل تساعد الأنشطة الصفية فى تنمية مهاراتك الحياتية (تنظيم الوقت – التواصل مع الآخرين – اكتساب عادات صحية جيدة- ... الخ)؟
- هل تساعد الأنشطة اللاصفية فى تنمية مهاراتك الحياتية (تنظيم الوقت– التواصل مع الآخرين– اكتساب عادات صحية جيدة-...الخ)؟
- هل تساعد الأنشطة الصفية على تدعيم القيم والعادات والتقاليد التى ينشدها المجتمع منك؟
- هل تساعد الأنشطة اللاصفية على تدعيم القيم والعادات والتقاليد التى ينشدها المجتمع منك؟
يراعى الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة الصفية اللاصفية المختلفة.
أ - مقابلة مع القيادة المدرسية:
- هل تحصل المؤسسة على دعم مادى ومالى من المجتمع المحلى لتنفيذ الأنشطة الصفية؟ أمثلة؟
- هل تحصل المؤسسة على دعم مادى ومالى من المجتمع المحلى لتنفيذ الأنشطة اللاصفية؟ أمثلة
- هل تستفيد المؤسسة من إمكانات المجتمع المحلى لتنفيذ الأنشطة الصفية؟ أمثلة
- هل تستفيد المؤسسة من إمكانات المجتمع المحلى لتنفيذ الأنشطة اللاصفية؟ أمثلة
- هل يوجد تعاون بين أعضاء المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة الصفية؟ كيف؟ أمثلة
- هل يوجد تعاون بين أعضاء المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة اللاصفية؟ كيف أمثلة
(8-2-3-9) هل قامت المؤسسة بتنظيم زيارة / استقبال لبعض المدارس والمؤسسات المحلية والقومية للتعرف على أنشطتها التربوية المختلفة للاستفادة من الخبرات التربوية المتبادلة؟
- مقابلة مع المعنيين من خارج المؤسسة (أولياء الأمور/ المجتمع المحلى/ مجلس الأمناء) :
- هل تشارك فى إعداد خطة التحسين للمدرسة؟
-هل ترسل لك المؤسسة خطابات للمشاركة فى أنشطتها الصفية؟
- هل ترسل لك المؤسسة خطابات للمشاركة فى أنشطتها اللاصفية؟
- هل تساعد فى دعم المؤسسة (ماديا – ماليا) لتنفيذ أنشطتها الصفية؟ أمثلة
- هل تساعد فى دعم المؤسسة (ماديا – ماليا) لتنفيذ أنشطتها اللاصفية؟ أمثلة
- هل تستفيد المؤسسة من إمكانات المجتمع المحلى (المادية – المالية) لتنفيذ أنشطتها الصفية؟ أمثلة
- هل تستفيد المؤسسة من إمكانات المجتمع المحلى (المادية – المالية) لتنفيذ أنشطتها اللاصفية؟ كيف؟ أمثلة
(8-2-3-7) هل تتعاون مع المؤسسة فى تنفيذ الأنشطة الصفية؟ أمثلة
(8-2-3-Cool هل تتعاون مع المؤسسة فى تنفيذ الأنشطة اللاصفية؟ أمثلة
(8-2-3-9) هل قمت بزيارة للمدرسة للتعرف على أنشطتها التربوية المختلفة
8-2-4- تشترك المؤسسة في الأنشطة التربوية الخارجية.
هـ- مقابلة مع أخصائى الأنشطة
هل تقيم المؤسسة أنشطة متنوعة تشارك فيها المؤسسات التربوية الأخرى (مثل مجلات علمية – بحوث تربوية الكترونية)؟دورات تدريبية
هل تشترك المؤسسة فى الأنشطة التربوية المحلية (مثل حقيبة التعلم النشط – ندوات أو دورات تدريبية)؟
هل تشترك المؤسسة فى الأنشطة التربوية القومية (مثل مسابقات شعرية – فنية – رياضية)؟
هل تشترك المؤسسة فى المسابقات التربوية المحلية (مثل مسابقات شعرية – فنية – رياضية)؟
هل تشترك المؤسسة فى المسابقات التربوية القومية (مثل المعرض السنوي للابتكارات العلمية – المعرض الدائم للوسائل التعليمية الخ)؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدوات جمع البيانات للمجال الثامن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات  :: أقســــام المنتدى :: وحدة التدريب والجودة :: الدورات والأبحاث-
انتقل الى: