مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
أهلاً ً وسهلا نورتنا
إتفضل إتثقف عندنا
عندنا معلمين خبرا مهتمين
ونطمع من حضرتك تعطينا من خبرتك
فياريت بعد إذن حضرتك
تداوم على المشاركة
عندنا أفكار كتير وعندك أكيد أكتر
بينا نجمعها سوا علشان الجودة تظهر
مرحباً بيك ياضيفنا فى منتدى مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات -- منتدى محبــى الجودة ومن فضلك إذا كنت لم تسجل فبرجــاءالتسجيل

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات

أخلاق + علم + ثقافة + موهبه + 15 مـــــايوالإعدادية بنات = معا ً نحو القمة
 
الرئيسيةمكتبة الصورالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (أيسف ISEF) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أوائل الصف الأول نصف العام 2012/2013م 1يمنى جمال محمد محمد أبوالوفا 2سارة محمود محمد على البرديسي 3سهيلة السيد يوسف السيد 4سماح محمد إمام السيد إمام 5ندا طارق محمد عبدالنبي عز الرجال 6سميه صالح سيد رفاعي 7زينب أحمد رضا عبدالحميد عبدالعزيز 8يسرا حاتم محمود أحمد 9سلمى أحمد علام على عبدالرحمن 10إيمان محمود شحاته عبدالفتاح
أوائل الصف الثانى الإعدادى 2012/2013م نصف العام 1يمنى خالد محمد العفيفي 2سارة عزت أبوالنصر محمود 3هبه رشاد عبدالفتاح 4مروه أسامة يوسف القرش 5إسراء خليل محمد خليل 6ندى محمود السيد صوابي 7نغم أشرف إبراهيم على 8ندى زغلول محمد السيد عبدالباقي 9زينب خالد سعد حسن 10ساجي حمدي جوده أحمد
رؤيتنا
إعداد طالبات متميزات علمياً وخلقياً وإجتماعياً وقادرات على التعامل مع مستحدثات العلم والتكنولوجيا فى ظل المشاركة المجتمعية والتقويم الشامل والرعاية الصحية المتكاملة . 
رسالتنا
1-توفير التنمية المهنية للمعلم بصفة مستمرة عن طريق وحدة التدريب والجودة.
2-تفعيل دور المعامل بالمدرسة .
3-إستخدام الإستراتيجيات الحديثة فى التدريس .
4-إشتراك الطالبات فى الأنشطة المختلفة .
5-مراعاة النـمو الثقافى للطالبات عن طريق المكتبة والندوات  .
6-توفير الرعاية الصحية للطالبات .
7-الإهتمام بالتربية البدنية للطالبات .
8-وضع برامج للطالبات ضعاف المستوى والموهوبين وتوفير الرعاية الكاملة لهم وحل مشاكلهم .
إعداد رحلات للطالبات وتفعيل دور المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع الخارجي
 .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أوائل الصف الثانى الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:38 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:25 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:21 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:15 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:04 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:00 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الأول الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 11:56 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادى 2011/2012م آخر العام
الخميس 10 مايو 2012, 11:52 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» شكر
الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 9:21 am من طرف مها فوزى


شاطر | 
 

 أدوات جمع البيانات للمجال السابع الجزء الثانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق منير
عضو مميز
عضو مميز
avatar

تاريخ التسجيل : 22/05/2009
العمر : 46
الموقع : myegy

مُساهمةموضوع: أدوات جمع البيانات للمجال السابع الجزء الثانى   الثلاثاء 16 يونيو 2009, 3:33 pm

7-3-1-يلتزم المعلم بالقواعد المنظمة للعمل بالمؤسسة.
د- مقابلة مع (الوكيل/ المدير)
- هل يلتزم باللوائح والقوانين السائدة فى المؤسسة؟ وما هذه القوانين؟
- هل يراعى آداب المهنة وأخلاقياتها ؟ وضح ذلك.
- هل مظهره يتسم بالاحترام
- هل يلتزم فى عمله بتحقيق رؤية ورسالة المؤسسة؟
- هل يراعى مصلحة تلاميذه ومصلحة المؤسسة أثناء العمل؟
يلتزم فى مظهره بالحدية والاحترام.
- مظهره اللائق يتسم بالاحترام و الجدية .
- يقوم بالملاحظة المدير / ولي الأمر /الطالب / الزملاء بالمدرسة أو أي مكان
سجل جزاءات المعلمين فى ضوء لائحة المدرسة
سجل جزاءات المعلمين فى ضوء لائحة المدرسة
سجل زيارات الموجه – سجل الجزاءات – تقارير مدير المدرسة
7-3-2-يظهر المعلم التزاما أخلاقيا بعلاقته بالآخرين (الزملاء- الرؤساء - أولياء الأمور).
مقابلة مع أولياء الأمور:
- هل يكون علاقة ود واحترام مع أولياء أمور الطلاب؟ كيف يكون ذلك؟
- هل يكون علاقة ود واحترام مع زملائه ورؤسائه فى العمل؟ كيف يتواصل معهم؟
- هل يشارك مع أعضاء المجتمع المدرسى فى تطوير المؤسسة؟
د- مقابلة مع (الوكيل/ الناظر/ المدير)
- هل يتبادل التعاون مع زملائه لتحقيق الأهداف التعليمية؟
-هل يشترك مع زملائه ورؤسائه لتحقيق أهداف المؤسسة؟ وكيف يكون ذلك؟
- هل يحترم زملائه ورؤسائه فى العمل؟ وهل يتواصل معهم بصفة دائمة أم مؤقتة؟
ب- مقابلة مع المتعلم
- هل علاقة معلموك علاقة ود واحترام؟ أم أنهم غير ذلك.
- هل معلمك يحترم زملائه فى العمل ويتحدث عنهم بصورة محترمه؟ كيف ؟
- هل تشعر أن معلمك مثال يحتذي به وقدوة؟ أم أن له بعض التصرفات قد لا التى تعجبك؟ يحترم زملائه ورؤسائه ويتواصل معهم، كذلك مراعاة التسلسل القيادى عند التعرض لمشكلة
يقوم بالملاحظة المعلم / الطالب / ولي الامر / الرؤساء
سجلات اشتراك المعلمين فى فريق التطوير بالمدرسة
سجلات اشتراك المعلمين فى فريق التطوير بالمدرسة
سجلات لتوثيق الاتصال بأولياء الأمور( رسائل ...)
لائحة معلنة للثواب والعقاب بالمدرسة
سجلات أولياء الأمور / لائحة معلنة للثواب و العقاب / سجل التطوير : كشف بأسماء فريق الجودة
7-3-3- يراعى المعلم المساواة والشفافية والتسامح مع جميع المتعلمين.
مقابلة مع المتعلم
- هل تناقش معلمك فيما يقدمه من أفكار؟ وهل يتقبل آرائك؟
- هل يضع أسلوب واضح للثواب والعقاب؟ أم غير ذلك؟
- هل يميز بين بعض الطلاب فى التعامل؟ أم يتعامل معهم بعدالة؟
- هل يستخدم أساليب امتحانية واضحة ومعلنه؟ كيف ؟
ج- مقابلة مع أولياء الأمور:
هل يتعامل مع المتعلمين بشفافية وعدالة دون تمييز؟ كيف ذلك؟
د- مقابلة مع (الوكيل/ المدير)
يشجع المتعلمين داخل الفصل على المناقشة والحوار.
- يتعامل مع جميع المتعلمين بالمساواة والعدالة دون تمييز.
- هناك أسلوب واضح للثواب والعقاب داخل الصف.
7-3-4- يراعى المعلم أراء الزملاء والمعنيين لتحسين أدائه.
- مقابلة مع أولياء الأمور:
- هل يخبركم المعلم بنتائج أبناءكم؟ بأى وسيلة يقوم بذلك؟
- هل يتفق معكم على طريقة لإصلاح نقاط الضعف لدى أبناءكم بناء على نتائج التقويم؟
د- مقابلة مع (الوكيل/ الناظر/ المدير)
- هل يتقبل المعلم وجهة النظر الأخرى لتحسين اداءه؟
- هل يشارك فى العمل ضمن فريق التطوير فى الأداء المدرسى؟ وفى اى الأعمال يشارك؟ هل يتعامل بأسلوب ديمقراطى مع زملائه فى المؤسسة؟
- هل يتواصل مع أولياء الأمور؟ وهل يتقبل وجهات نظرهم فى تقييم أدائه؟ نتقبل آراء الآخرين (طلاب – زملاء - ......) ببساطة ويهتم بها.
- يشارك أولياء الأمور العمل لتحسين أداءه.
- يتبادل الخبرات والكتب والمجلات مع زملائه لتحسين العملية التعليمية.
يقوم بالملاحظة : المدرس الاول – الطلاب – الزملاء – الموجه – المدير – ولي الامر ( داخل المدرسة ) تقارير رضا الزملاء عن الأداء
يتبادل الخبرات والكتب والتجارب الناجحة لتحسين الأداء
سجل اشتراك المعلمين ضمن فريق التطوير بالمدرسة
تقارير رضا الزملاء عن الأداء/ ملف انجاز المعلم
7-4-1-يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم جميع جوانب أداء المتعلمين.
مقابلة مع المتعلم
- هل يستخدم المعلم اختبارات شفهية معكم؟
-هل ينوع من الاختبارات التحريرية التى يقدمها للطلاب؟ وما هى؟
-هل يستطيع تصميم أدوات لتقويم ذوى صعوبات التعلم؟ واين هذه الأدوات؟
7-هل يقدم برامج علاجية لذوى صعوبات التعلم فى ضوء نتائج التقويم؟
- هل يتابع المعلم أدائك باستمرار وتسجيل ذلك فى ملف خاص بك؟ وضح ذلك
د- مقابلة مع (الوكيل/ الناظر/ المدير)
هل يستخدم بعض الأنشطة المدرسية فى تقويم أداء المتعلمين؟
- هل يصمم أدوات لتقيس المستويات المعرفية العليا فى محتوى المادة التعليمية؟
بوجه أسئلة شفهية لتقويم المتعلمين داخل الفصل
( يقوم بالملاحظة الموجه – المدير – المدرس الاول )
أعمال المتعلمين
أدوات متنوعة للتقييم لتحديد واكتشاف ذوى صعوبات التعلم
سجل الانشطة الصفية و اللاصفية
7-4-2-يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين فى تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم وتعديل أداءاته التدريسية.
هل يركز على نقاط الضعف بناء على نتائج الامتحان؟ كيف ذلك.
- هل يعيد المعلم توزيع الأدوار ومجموعات العمل بين المتعلمين فى ضوء نتائج التقويم؟
د- مقابلة مع (الوكيل/ الناظر/ المدير)
- هل يعالج أوجه القصور لدى المتعلمين وفق نتائج التقويم؟
سجل أولياء الأمور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدوات جمع البيانات للمجال السابع الجزء الثانى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات  :: أقســــام المنتدى :: وحدة التدريب والجودة :: الدورات والأبحاث-
انتقل الى: