مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
أهلاً ً وسهلا نورتنا
إتفضل إتثقف عندنا
عندنا معلمين خبرا مهتمين
ونطمع من حضرتك تعطينا من خبرتك
فياريت بعد إذن حضرتك
تداوم على المشاركة
عندنا أفكار كتير وعندك أكيد أكتر
بينا نجمعها سوا علشان الجودة تظهر
مرحباً بيك ياضيفنا فى منتدى مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات -- منتدى محبــى الجودة ومن فضلك إذا كنت لم تسجل فبرجــاءالتسجيل

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات

أخلاق + علم + ثقافة + موهبه + 15 مـــــايوالإعدادية بنات = معا ً نحو القمة
 
الرئيسيةمكتبة الصورالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (أيسف ISEF) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أوائل الصف الأول نصف العام 2012/2013م 1يمنى جمال محمد محمد أبوالوفا 2سارة محمود محمد على البرديسي 3سهيلة السيد يوسف السيد 4سماح محمد إمام السيد إمام 5ندا طارق محمد عبدالنبي عز الرجال 6سميه صالح سيد رفاعي 7زينب أحمد رضا عبدالحميد عبدالعزيز 8يسرا حاتم محمود أحمد 9سلمى أحمد علام على عبدالرحمن 10إيمان محمود شحاته عبدالفتاح
أوائل الصف الثانى الإعدادى 2012/2013م نصف العام 1يمنى خالد محمد العفيفي 2سارة عزت أبوالنصر محمود 3هبه رشاد عبدالفتاح 4مروه أسامة يوسف القرش 5إسراء خليل محمد خليل 6ندى محمود السيد صوابي 7نغم أشرف إبراهيم على 8ندى زغلول محمد السيد عبدالباقي 9زينب خالد سعد حسن 10ساجي حمدي جوده أحمد
رؤيتنا
إعداد طالبات متميزات علمياً وخلقياً وإجتماعياً وقادرات على التعامل مع مستحدثات العلم والتكنولوجيا فى ظل المشاركة المجتمعية والتقويم الشامل والرعاية الصحية المتكاملة . 
رسالتنا
1-توفير التنمية المهنية للمعلم بصفة مستمرة عن طريق وحدة التدريب والجودة.
2-تفعيل دور المعامل بالمدرسة .
3-إستخدام الإستراتيجيات الحديثة فى التدريس .
4-إشتراك الطالبات فى الأنشطة المختلفة .
5-مراعاة النـمو الثقافى للطالبات عن طريق المكتبة والندوات  .
6-توفير الرعاية الصحية للطالبات .
7-الإهتمام بالتربية البدنية للطالبات .
8-وضع برامج للطالبات ضعاف المستوى والموهوبين وتوفير الرعاية الكاملة لهم وحل مشاكلهم .
إعداد رحلات للطالبات وتفعيل دور المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع الخارجي
 .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أوائل الصف الثانى الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:38 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:25 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:21 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 1:15 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:04 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:00 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الأول الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 11:56 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادى 2011/2012م آخر العام
الخميس 10 مايو 2012, 11:52 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» شكر
الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 9:21 am من طرف مها فوزى


شاطر | 
 

 أدوات جمع البيانات للمجال السادس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق منير
عضو مميز
عضو مميز
avatar

تاريخ التسجيل : 22/05/2009
العمر : 46
الموقع : myegy

مُساهمةموضوع: أدوات جمع البيانات للمجال السادس   الثلاثاء 16 يونيو 2009, 2:45 pm

االمعيار الأول : التمكن من البنية المعرفية للمواد الدراسية
6-1-1 يتقن المتعلم اللغة العربية حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
- مقابلة مع المعلم فيما يخص المتعلمين:
- هل يطبق المتعلمين المفاهيم و المهارات اللغوية في التواصل الشفوي في مواقف حياتية متعددة ؟
- هل يطبق المتعلمين المفاهيم و المهارات اللغوية في التعبير الكتابي والإبداع الأدبي ؟
- هل يتقن المتعلمين مهارات التفكير وحل المشكلات فى مادة اللغة العربية ؟
نتائج امتحانات المتعلمين فى اللغة العربية
6-1-2- يتقن المتعلم لغة أجنبية حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
- هل يستخدم المتعلمين اللغة في التعبير الكتابي (الحاصلين على 70% فأكثر).
- هل يستخدم المتعلمين اللغة في التحدث بشكل صحيح (الحاصلين على 70 % فأكثر).
- هل يستخدم المتعلمين اللغة الأجنبية للاستفادة من المعرفة و فهم الأخر (الحاصلين على 70 % فأكثر).
اختبارات اللغة الأجنبية وأعمال المتعلمين
6-1-3-يتقن المتعلم الرياضيات حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
اختبارات الرياضيات وأعمال المتعلمين
6-1-4- يتقن المتعلم العلوم حسب المستوى المطلوب في المناهج الدراسية.
ااختبارات العلوم (الكيمياء/ الأحياء/ الفيزياء/ علوم بيئية..الخ) وأعمال المتعلمين
6-1-5-يتقن المتعلم العلوم الاجتماعية حسب المستوى المطلوب في المقررات الدراسية.
اختبارات التاريخ / الجغرافيا وأعمال المتعلمين
6-1-6يستطيع المتعلم أن يوظف العلاقة بين فروع المواد الدراسية لتحقيق وحدة المعرفة.
هل يربط المتعلمين بين المفاهيم المختلفة فى المادة الواحدة؟
- هل يستطيع المتعلمين اكتشاف العلاقة بين المعارف والمفاهيم المتضمنة فى العلوم الأساسية المختلفة؟
المعيار الثانى : التمكن من المهارات الأساسية
6-2-1- يمارس المتعلم مهارات التفكير وحل المشكلات.
هل يعتمد المتعلم على أكثر من مصدر للمعرفة (إنترنت – مطبوعات ......)؟ وما هى أهم هذه المصادر؟
- هل يستخدم المتعلمين المهارات الأساسية والعليا للتفكير فى حل بعض المشكلات؟
- هل يقوم المتعلم بعرض وطرح أفكار جديدة؟
- هل ينتج المتعلمين أفكار جديدة أثناء التعلم
ملاحظة أداء الطالب داخل معمل الحاسب الآلي أعمال المتعلمين
6-2-2-يمتلك المتعلم مهارات و قواعد السلامة العامة والأمان والتعامل مع الأزمات.
- هل يتعامل المتعلمين بشكل منظم وبسلوك جيد مع المنشآت المدرسية؟
- هل يساعد زملائه فى الأزمات؟
قائمة أنشطة توعية صحية خارج المؤسسة أو مع مؤسسات المجتمع المدني
6-2-3-يحرص المتعلم علي المشاركة الايجابية في الأنشطة المدرسية
مع أولياء الأمور :
- هل يمارس أبنك العادات الصحية والغذائية السليمة؟ وكيف ذلك؟ يتم فحص السجلات الخاصة بجماعات البيئة و الهلال الأحمر و غيرهما و كذلك في مشاركة المتعلمين في أنشطة التوعية الصحية خارج المؤسسة
6-2-4-يمتلك المتعلم مهارات التعامل والحفاظ على البيئة.
- هل يحافظ على الممتلكات العامة والمباني المدرسية؟
- هل يستخدم صناديق القمامة؟ فى الفصل وفى المؤسسة؟
قائمة أنشطة تخدم مجتمعه المحلى
قائمة أنشطة تخدم مجتمعه المحلى
6-2-5- يتقن المتعلم أساسيات التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصال
هل يستخدم المتعلم المصادر الالكترونية لجمع المعلومات والمادة العلمية ؟
- هل يستطيع المتعلمين استخدام المعلومات التى يحصل عليها من المصادر الإلكترونية؟
- هل يتواصل المتعلم معك عن طريق الإنترنت؟ وعن أى شئ تتحدثون أو تتراسلون
6-2-6-يمارس المتعلم مهارات اجتماعية سليمة مع الآخرين
هل يحترم المتعلم جميع معلميه وزملائه مع اختلاف أعمارهم ومستوياتهم الاقتصادية؟
- هل يجيد العمل فى جماعة وهل يؤدى الأدوار الموكلة إليه داخلها؟
قائمة المناسبات الخاصة
( فنون – العاب رياضية
- صور و وثائق المناسبات
المعيار الثالث : اكتساب الجوانب الوجدانية الايجابية
6-3-1- يحرص المتعلم على المشاركة الإيجابية فى الأنشطة المدرسية المتنوعة
هل يمارس المتعلم أعمالاً فنية أو رياضية فى المؤسسة؟ وما هى هذه الأنشطة؟
- هل يشترك المتعلم فى أحد المسابقات الرياضية أو الفنية؟ وما المسابقات التى يشترك بها؟
- هل هناك بعض الطلاب أبطال فى العاب رياضية معينة أو حصلوا على مكافآت لأعمال فنية مختلفة؟ وما عددهم؟
6-3-2- يتمسك المتعلم بالقيم الاجتماعية، والأخلاقية.
-هل نعرف التلاميذ حقوقهم وواجاباتهم ؟ دلل بالأمثلة.
-كيف تشرك التلاميذ فى الأنشطة
- هل يلتزم أبنك بالقيم الاجتماعية فى التعامل مع الآخرين؟
- هل يعلم ما له من حقوق وما عليه من واجبات؟ وهل يؤدى ذلك؟
- هل يلتزم بالصدق والأمانة فى التعامل مع الآخرين؟
سجلات اشتراك المتعلمين بالأنشطة الصفية اللاصفية
6-3-3-يشارك المتعلم في إدارة الصف و المدرسة.
هل ينفذ المتعلم المهام الموكلة إليه فى الفصل والمؤسسة؟ وما أهم هذه المهام؟
- هل يلتزم المتعلمين بقواعد العمل داخل الفصل المدرسى؟ وما هى أهم هذه القواعد؟
- هل يشترك المتعلمين بعض المتعلمون فى وضع قواعد العمل داخل المؤسسة؟ سجلات اشتراك المتعلمين فى وضع قواعد العمل
سجلات اشتراك المتعلمين فى الانتخابات الطلابية على مستوى ( الفصل- المؤسسة)
سجلات اشتراك المتعلمين فى المهام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدوات جمع البيانات للمجال السادس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات  :: أقســــام المنتدى :: وحدة التدريب والجودة :: الدورات والأبحاث-
انتقل الى: