مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات
أهلاً ً وسهلا نورتنا
إتفضل إتثقف عندنا
عندنا معلمين خبرا مهتمين
ونطمع من حضرتك تعطينا من خبرتك
فياريت بعد إذن حضرتك
تداوم على المشاركة
عندنا أفكار كتير وعندك أكيد أكتر
بينا نجمعها سوا علشان الجودة تظهر
مرحباً بيك ياضيفنا فى منتدى مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات -- منتدى محبــى الجودة ومن فضلك إذا كنت لم تسجل فبرجــاءالتسجيل

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات

أخلاق + علم + ثقافة + موهبه + 15 مـــــايوالإعدادية بنات = معا ً نحو القمة
 
الرئيسيةمكتبة الصورالبوابةبحـثس .و .جدخولالتسجيل
معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة (أيسف ISEF) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أوائل الصف الأول نصف العام 2012/2013م 1يمنى جمال محمد محمد أبوالوفا 2سارة محمود محمد على البرديسي 3سهيلة السيد يوسف السيد 4سماح محمد إمام السيد إمام 5ندا طارق محمد عبدالنبي عز الرجال 6سميه صالح سيد رفاعي 7زينب أحمد رضا عبدالحميد عبدالعزيز 8يسرا حاتم محمود أحمد 9سلمى أحمد علام على عبدالرحمن 10إيمان محمود شحاته عبدالفتاح
أوائل الصف الثانى الإعدادى 2012/2013م نصف العام 1يمنى خالد محمد العفيفي 2سارة عزت أبوالنصر محمود 3هبه رشاد عبدالفتاح 4مروه أسامة يوسف القرش 5إسراء خليل محمد خليل 6ندى محمود السيد صوابي 7نغم أشرف إبراهيم على 8ندى زغلول محمد السيد عبدالباقي 9زينب خالد سعد حسن 10ساجي حمدي جوده أحمد
مواضيع مماثلة
رؤيتنا
إعداد طالبات متميزات علمياً وخلقياً وإجتماعياً وقادرات على التعامل مع مستحدثات العلم والتكنولوجيا فى ظل المشاركة المجتمعية والتقويم الشامل والرعاية الصحية المتكاملة . 
رسالتنا
1-توفير التنمية المهنية للمعلم بصفة مستمرة عن طريق وحدة التدريب والجودة.
2-تفعيل دور المعامل بالمدرسة .
3-إستخدام الإستراتيجيات الحديثة فى التدريس .
4-إشتراك الطالبات فى الأنشطة المختلفة .
5-مراعاة النـمو الثقافى للطالبات عن طريق المكتبة والندوات  .
6-توفير الرعاية الصحية للطالبات .
7-الإهتمام بالتربية البدنية للطالبات .
8-وضع برامج للطالبات ضعاف المستوى والموهوبين وتوفير الرعاية الكاملة لهم وحل مشاكلهم .
إعداد رحلات للطالبات وتفعيل دور المشاركة المجتمعية بين المدرسة والمجتمع الخارجي
 .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أوائل الصف الثانى الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 2:38 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 2:25 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادي الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 2:21 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» كشف نتيجة الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الأول 2012/2013م
الأربعاء 16 يناير 2013, 2:15 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:04 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الثانى الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 12:00 pm من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» نتيجة الصف الأول الإعدادى آخر العام 2011/2012م
الخميس 10 مايو 2012, 11:56 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» أوائل الصف الأول الإعدادى 2011/2012م آخر العام
الخميس 10 مايو 2012, 11:52 am من طرف إبراهيم عبد العزيز حجاج

» شكر
الأربعاء 12 أكتوبر 2011, 9:21 am من طرف مها فوزى

شاطر | 
 

 أدوات جمع البيانات للمجال الخامس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق منير
عضو مميز
عضو مميز


تاريخ التسجيل: 22/05/2009
العمر: 43
الموقع: myegy

مُساهمةموضوع: أدوات جمع البيانات للمجال الخامس   الثلاثاء 16 يونيو 2009, 3:39 pm

المعيار الأول : التقويم والتحسين المستمر
5-1-1 تضع المؤسسة خطة داخلية لضمان الجودة فى ضوء رؤيتها ورسالتها
-المقابلات الفردية/ الجماعية مع القيادة المدرسية :
- كيف يشارك أفراد المجتمع المدرسى/ المحلى فى وضع و تنفيذ خطة الجودة؟ ومن هؤلاء الذين شاركوا؟
- ها يشارك العاملون فى إدارة فرق الجودة داخل المؤسسة؟ اشرح؟وماهى نسبة المشاركة ؟
- هل يشارك افراد المجتمع المدرس / المحلي في وضع و تنفيذ خطة الجودة ؟
قائمة بأسماء المشاركين فى وضع خطة ضمان الجودة داخل المؤسسة
قائمة بأسماء المشاركين فى وضع خطة ضمان الجودة داخل المؤسسة من خارج المؤسسة
سجل بأسماء المشاركين فى تنفيذ خطة ضمان الجودة داخل المؤسسة
- تقارير عن أداء العاملين لأداورهم فى خطة التحسين
نسبة مشاركة العاملين فى إدارة فرق الجودة داخل المؤسسة( أولياء أمور – معلمين – متعلمين ...)
نسبة مشاركة العاملين فى تقويم فرق الجودة داخل المؤسسة( أولياء أمور – معلمين – متعلمين ...)
5-1-2 تضع المؤسسة نظاما دوريا للتقييم الذاتى المستمر فى ضوء المعايير
2 لا نحتاج للمقابلة و الاكتفاء بفحص الوثائق
أدوات للتقييم الذاتي
محاضر الندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع العاملين
محاضر الندوات لمناقشة نتائج التقييم الذاتي مع مجلس الأمناء
نتائج التقييم الذاتي
نتائج التقييم الذاتي عبر شبكة الانترنت
5-1-3 تضع المؤسسة خطة للتحسين المستمر فى ضوء نتائج التقييم الذاتى
-المقابلات الفردية/ الجماعية مع القيادة المدرسية : (قيادة – معلمين – متعلمين – اولياء الامور )
-هل تم تخصيص فريق عمل لوضع خطة لتطوير المؤسسة؟ ومن الذين شاركوا فيه؟
-ماهى العناصر الرئيسية لخطة التطوير فى نظرك؟
-ماهى خطوات وضع الخطة؟
-ماهى الأدوار المنوطة بكم فى تنفيذ ومتابعة الخطة؟
- هل تم وضع التحسين بناء على نتائج التقييم الذاتى؟
- هل تستهدف خطة التحسين تنمية المتعلمين معرفيا وجدانيًا ومهاريًا؟
قائمة مشاركة العاملين فى إدارة فرق الجودة داخل المؤسسة( أولياء أمور – معلمين – متعلمين ...)
قائمة مشاركة العاملين فى تنفيذ فرق الجودة داخل المؤسسة( أولياء أمور – معلمين – متعلمين ...)
خطة تحسين الأداء فى ضوء نتائج التقييم الذاتي
خطة تحسين الأداء
خطة تحسين الأداء
خطة تحسين الأداء
قوائم لأولويات
الخطة
خطة تحسين الأداء
خطة تحسين الأداء
5-1-4 تستوعب المؤسسة التقييمات الخارجية بصفة مستمرة
-المقابلات الفردية/ الجماعية مع القيادة المدرسية :
- ماهو دوركم فى المتابعة والتقييم
كيف تتعاون المدرسة مع اللجان الخارجية؟
- هل عقدت اجتماعات لتوضح دور المراجعة الخارجية فى تحسين العمل المدرسى؟ وكم مرة؟
- هل يوجد ممثلين من المعنيين بالأمر (ولى الأمر – العاملين ....) للتعاون مع لجان التقييمات الخارجية؟
- هل تتضمن التقارير نقاط القوة والضعف داخل المؤسسة.؟
تقارير الاجتماعات الدورية
تشكيل فريق ممثل من جميع المعنيين للتعاون مع لجان التقييمات الخارجية
تقارير موثقة للمراجعة الداخلية و الخارجية للتأكد من مدى توافق الأداء لمعايير الجودة
المؤشرات الكيفية والكمية لنقاط القوة والضعف داخل المؤسسة.
تعلن المؤسسة عن النتائج التي تعززها التقارير (ورقية، إلكترونية)
المعيار الثانى : فعالية وحدة التدريب والجودة
5-2-1 تقوم وحدة التدريب والجودة بتفعيل نظام وممارسات ضمان الجودة والتدريب عليها
1المقابلات الفردية مع مسئول وحدة التدريب :
- هل توجه الموارد المادية والبشرية لدعم خطط التدريب على نظم الجودة؟
- هل توجد فرق لمتابعة خطط التدريب على نظم الجودة؟
- كيف تستعين الوحدة بمؤسسات المجتمع المحلى فى تحسين معدلات الأداء برامج التدريب على نظم الجودة
سجلات موارد مادية لدعم خطط التدريب على نظم الجودة
محاضر اجتماعات دورية لفرق متابعة خطط التدريب على نظم الجودة
قواعد بيانات لمعدلات الأداء لخطط التدريب على نظم الجودة
5-2-2 تضع الوحدة خططا وبرامج واضحة مفعلة لمتابعة عمليات التقييم الذاتى والتحسين المستمر ؛ فى ضوء رؤية المؤسسة ورسالتها
-المقابلات الفردية/ الجماعية مع (أولياء الأمور – المجتمع المحلى- المعلمين – القيادة المدرسية :
-هل توجد فرق للمتابعة والتقويم من التخصصات المختلفة والمعنيين الأمر (عاملين – معلمين ؟
- ما نسبة (العاملين – المعلمين – أولياء الأمور ....) الذين تقدم لهم تغذية راجعة لتحسين العملية التعليمية؟
أدوات متنوعة لجمع وتحليل البيانات الكمية والكيفية
قوائم فرق للمتابعة والتقويم من التخصصات المختلفة والمعنيين (العاملين ومجلس الأمناء والمتعلمين
توجد جداول متابعة معلنة لتنفيذ الخطة
وجود خطة بديلة للمدرسة
5-2-3 تتبع الوحدة نظاما ذاتيا لتقويم مردود برامجها على العملية التعليمية
- المقابلات الفردية/ الجماعية مع (أولياء الأمور – المجتمع المحلى- المعلمين – القيادة المدرسية :
- ما نسبة (العاملين – المعلمين – أولياء الأمور ....) الذين تقدم لهم تغذية راجعة لتحسين العملية التعليمية؟
- هل يشترك العاملون ومجلس الأمناء والمتعلمون فى تقييم برامج وحدة التدريب والجودة؟
- هل تتم عقد اجتماعات لتقييم الاداء ذاتيا مع العاملين
خطة تحسين الأداء
- محاضر الاجتماعات
5-2-4 تتعاون الوحدة مع الوحدات الخارجية المماثلة لتوفير متطلبات الجودة واحتياجاتها للتدريب
-المقابلات الفردية/ الجماعية مع مسئول الوحدة
-هل تتعاون مع الوحدات المماثلة لرفع مستوى أداء الوحدة؟
- هل يتم تدريبكم على نظم الجودة؟
- هل اشتركت فى فريق عمل للمتابعة والتقويم لعملية التحسين والتطوير؟
- هل تم تقديم تغذية راجعة لك فى مجال تخصصك أو فى نقاط الضعف عندك؟
- هل شاركت فى تقييم برامج وحدة الجودة؟
- هل شاركت فى مناقشة نتائج التقييم الذاتى مع المعنيين بالمؤسسة؟
محاضر اجتماعات دورية مع الوحدات المناظرة لتبادل الخبرات
سجل الاستعانة بالإمكانات البشرية المدربة المتوفرة في الوحدات المماثلة فى تنفيذ خططها.
سجل الاستعانة بالإمكانات المادية المتوفرة في الوحدات المماثلة والمدارس المجاورة.
بحوث للممارسات الجيدة فى مجال الجودة والتحسين المدرسى.
بحوث للممارسات الجيدة فى مجال الجودة والتحسين المدرسى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أدوات جمع البيانات للمجال الخامس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» كتاب مادة الجغرافية الطبيعية للصف الخامس الادبي المقرر 2014

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية - إدارة بنها التعليمية - مدرسة 15 مايو الإعدادية بنات  ::  ::  :: -